شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الروبي يطرح خطوات لمواجهة الانقلاب

الروبي يطرح خطوات لمواجهة الانقلاب
طالب الدكتور علاء الروبي، نائب رئيس حزب التغيير والتنمية، مؤيدي الشرعية بمواجهة الانقلاب العسكري الدموي من خلال مجموعة من...
طالب الدكتور علاء الروبي، نائب رئيس حزب التغيير والتنمية، مؤيدي الشرعية بمواجهة الانقلاب العسكري الدموي من خلال مجموعة من النقاط تحت عنوان " فتتوا الانقلاب تفلحوا".
ورشح  الروبي، عبر حسابه الشخصى على "فيسبوك" عدة أساليب و خطوات لمواجهة الانقلاب منها: التصدي للبلطجية، وتوثيق جرائمهم التي تأتي تحت غطاء سياسي للانقلابيين، منعهم من محاصرة المستشفيات وفضح مموليهم ومقاطعة الشركات التي تشوبها علاقات بهؤلاء البلطجية.
وشدد على ضرورة التصدي  للدور المشبوه للمؤسسة الدينية الرسمية، من خلال الضغط بكل قوة لعزل شيخ الأزهر،واصفا اياه بأنه غير  أمين ولا جدير بهذا المنصب.
وأهاب" الروبي"  بأهمية فضح ممارسات وزير الأوقاف، ومتابعة قراراته كمنع الاعتكاف وتوجيه الخطاب الديني نحو تأصيل الانبطاح للطغاة، وتوثيق ملفات الفساد المالي في المؤسسة الدينية.
وطالب الروبي بنشر الوعي للمواطنين  في المساجد والأحياء، وتعريف الشعب أن المستفيد في النهاية هم أصحاب الانقلاب فقط، مشيرا الى أن  ذلك الإنقلاب  قام على شركاء متشاكسون.
وناشد الروبي على حتمية  محاربة الفساد المالي في كل المجالات ونشر جميع  الوثائق المرتبطة بالفساد المالي في المؤسسات المصرية،والبدء في جمع بيانات كل القضاة الذين تم تعيينهم بالمخالفة للقانون (راسبين في مواد أو سنوات كاملة – حاصلين على تقديرات المقبول – أمن دولة تم تحويلهم – ضباط شرطة وتم تحويلهم)، لافتا الى ان هؤلاؤ من أسباب فساد القضاة.
ونوه على ضرورة البدء في جمع بيانات قيادات الشرطة الفاسدين،و جمع ملفات الفساد في الإعلام، المقاولات العامة، تنفيذ المشروعات، الاستيراد لصالح الدولة، الاستيلاء على ممتلكات الدولة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023