شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراسل رصد المعتقل بـ «برج العرب» يدخل إضراباً عن الطعام

مراسل رصد المعتقل بـ «برج العرب» يدخل إضراباً عن الطعام
أكد المحامي محمود جابر، امس الاثنين إن 170 من رافضي الانقلاب، الموجودين في سجن برج العرب، والمحبوسين على ذمة قضايا...

أكد المحامي محمود جابر، امس الاثنين إن 170 من رافضي الانقلاب، الموجودين في سجن برج العرب، والمحبوسين على ذمة قضايا الاشتباكات الأخيرة في الإسكندرية، أعلنوا إضراباً عن الطعام داخل سجن برج العرب، من بينهم مراسلنا محمود عبدالنبي والذي تم اعتقاله أثناء تغطية أحداث سيدي بشر.

 

وأضاف "جابر" أن الإضراب تم لعدة أسباب منها سوء معاملة إدارة السجن للمعتقلين، والذي يتمثل في وضع أعداد كبيرة منهم في غرف صغيرة، وتحريض إدارة السجن للمتهمين الجنائيين للاعتداء عليهم بالضرب والإهانة اللفظية.

 

وقال "جابر" إن هيئة الدفاع سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية تجاه ذلك الأمر، والتقدم ببلاغ إلي النيابة العامة ضد مأمور السجن ووزير الداخلية ومساعدي مصلحة السجون، متابعا:" اننا نحمل وزارة الداخلية و مصلحة السجون أي اضرار تلحق بالمعتقلين".

 

وأشار "جابر" إلى أن قاضي التحقيقات خالف قانون الإجراءات الجنائية، بالانتقال من النيابة إلي السجن للتحقيق مع المتهمين، ووجود قناعة سياسية لدي القاضي تجاه القضية المنظورة أمامه، لذلك تم التجديد بحبس المعتقلين للمرة الثالثة 15 يوما.

 

يذكر أنه تم القبض على مراسل رصد محمود محمد عبد النبى، وشقيقه إبراهيم عبد النبي عضو رابطة الالتراس وايت نايتس أثناء تغطيتهم أحداث سيدي  بشر، وتصوير الأحداث"بالكاميرا"، إلا أن تم تلفيق تهم حيازة السلاح إليهم .

 

و للمرة الثالثة، قرر قاضي المعارضات المستشار مصطفي الدقاق بمحكمة جنايات الإسكندرية،أمس الأثنين، تجديد حبس 75 من مؤيدي الشرعية ومنهم مراسل رصد محمود محمد عبد النبى وشقيقه إبراهيم عبد النبي عضو رابطة الالتراس وايت نايتس 15 يوما علي خلفية أحداث سيدي بشر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023