شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر القوية: المفاوضات المباشرة هي السبيل للخروج من الأزمة

مصر القوية: المفاوضات المباشرة هي السبيل للخروج من الأزمة
طرح حزب مصر القوية مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر من خلال بيان أصدره اليوم الثلاثاء قال فيه: "إن ما تشهده...
طرح حزب مصر القوية مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر من خلال بيان أصدره اليوم الثلاثاء قال فيه: "إن ما تشهده مصر يوميا من إراقة لدماء بريئة في ميادين مصر، وفي سيناء يفرض علينا جميعا أن نسعى لوضع حل سياسي عاجل لوقف العنف بأسرع وقت في إطار الحفاظ على حقوق التظاهر السلمي ومواجهة الإرهاب".
 
أضاف الحزب: "هذا الحل يجب أن يراعي كل أطراف الأزمة الحالية، وأن يستمع إلى الجماهير في الميادين مهما كان الاختلاف مع قضاياها، ويحافظ في ذات الوقت على أمنهم وعلى أمننا القومي؛ حتى تعود مصر إلى المسار الديمقراطي، هذا الحل يجب أن يستند إلى سيادة الشعب على كل مؤسساته سياسية كانت أو أمنية أو عسكرية، وعلى صناديق الانتخاب كمسار ديمقراطي فاصل في التفويض السياسي".
 
وقال الحزب: "إننا في حزب مصر القوية نرى أن الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو دخول طرفي الأزمة، ممثلة في السلطة الحالية و تحالف دعم الشرعية من جهة أخرى في مفاوضات مباشرة مع التزام الطرفان بالأتي.
 
* السلطة الحالية :
 
– قيام المؤسسات الأمنية (الجيش والشرطه) بتأمين التظاهرات والحفاظ على أرواح الشعب المصري في كل الميادين بما فيها ميادين رابعه والنهضة والتحرير، وعلى الرئيس المؤقت ورئيس الحكومة إعلان ذلك وضمان تنفيذه؛ على أن يراقب الشعب ذلك من خلال المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ذات المصداقية
– وقف أي ملاحقات استثنائية أو قضايا سياسية مرفوعة ضد مناصري الرئيس المعزول.
– الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وكل المحتجزين معه، مع بقاء التحقيقات القانونية.
 
*تحالف دعم الشرعية:
 
– تتعهد جماعة الإخوان المسلمين ومناصري الرئيس المعزول بالآتي:
– خلو الميادين من أي سلاح والسماح بمنظمات حقوقية محلية ودولية محايده بضمان ذلك.
– التبرؤ من أحداث سيناء وإدانة كافة أشكال العنف.
– التوقف عن الخطاب التحريضي والطائفي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020