شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة ميدانية: 69% من المصريين ضد الانقلاب

دراسة ميدانية: 69% من المصريين ضد الانقلاب
كشفت دراسة ميدانية أجراها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام "تكامل مصر" ارتفاع معارضي الانقلاب، ورافضي إقصاء...
كشفت دراسة ميدانية أجراها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام "تكامل مصر" ارتفاع معارضي الانقلاب، ورافضي إقصاء أول رئيس مصري منتخب إلى 69% من المصريين، مقابل 25% فقط يدعمون الانقلاب، و6% فضلوا الصمت، وعدم الإدلاء برأيهم.
وأشارت الدراسة التي نشرت على الموقع الرسمي للمركز البحثي أول أمس الثلاثاء إلى أن  الإخوان المسلمين لا يمثلون أكثر من 19% فقط من معارضي العزل، مقابل 39% من المعارضين ينتمون لتيارات إسلامية أخرى، و36% لا ينتمون لأي تيار سياسي، في حين مثلت الكتلة الليبرالية والمسيحيين 6% و2% على التوالي.
وفيما يتعلق بالتوزيع النوعي لمؤيدي عزل الرئيس مرسي، فقد أوضحت الدراسة أنّ القوام الرئيسي لمؤيدي العزل وبنسبة 55% مؤيدي نظام مبارك، في حين كان 19% من المؤيدين ينتمون للتيار الليبرالي، و17% ينتمون للكتلة المسيحية، و6% ينتمون للكتل اليسارية، و3% فقط لا ينتمون لأي تيار سياسي.
أما التوزيع النوعي لمفضلي الصمت تجاه هذه القضية فقد أوضحت الدراسة أنّ 91% منهم ينتمون لحزب النور أومتأثرين بمرجعياته الدينية، مقابل 9% لا ينتمون لتيار سياسي.
ووفقا للمركز، فقد أجريت الدراسة الميدانية يومي (2،1) أغسطس بأسلوب المعاينة الطبقية العشوائية الممثلة للمجتمع المصري بجميع فئاته وأطيافه، باستخدام عينة قدرها (3911) مفردة وبدرجة ثقة 95%.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020