شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء سعوديون: عزل مرسي “انقلاب عسكري” مكتمل الأركان

علماء سعوديون: عزل مرسي “انقلاب عسكري” مكتمل الأركان
اعتبر 56 عالمًا سعوديًّا قيام ‏الجيش المصري، بعزل الرئيس السابق محمد ‫مرسي، يوم 3 يوليو الماضي، "انقلابًا عسكريًّا...

اعتبر 56 عالمًا سعوديًّا قيام ‏الجيش المصري، بعزل الرئيس السابق محمد ‫مرسي، يوم 3 يوليو الماضي، "انقلابًا عسكريًّا مكتمل الأركان، وعملا محرما ومجرما"، ودعوا إلى "الاحتكام للحوار في علاج المشكلات وإلى الصناديق في حسم النزاع".

وأضاف العلماء، في بيان لهم اليوم الخميس، وصل مراسل الأناضول نسخة منه: "إن ما وقع في ‏مصر من عزل الرئيس المنتخب من قبل ‏وزير الدفاع (عبد الفتاح ‏السيسي) هو انقلاب مكتمل الأركان، وهذا عمل محرّم مجرّم، نرفضه باعتباره خروجًا صريحًا على حاكم شرعي منتخب، وتجاوزًا واضحًا لإرادة الشعب".

ورأى العلماء أن الانقلاب تم الإعداد له من اللحظة التي تم فيها انتخاب محمد مرسي رئيسًا لمصر (أواخر عام 2012) عبر تعمد إفشال حكومته، وبتواطؤ بين أطراف إقليمية ودولية، وبتنفيذ أحزاب مصنوعة لهذا الهدف كجبهة الإنقاذ (الوطني المعارضة) وحركة ‫تمرد"، الذي وصفها البيان بـ"الجناح المدني للانقلاب".

ومن بين الموقعين على البيان: محمد بن ناصر ‫السحيباني – علي بن سعيد ‏الغامدي – عبدالعزيز بن عبدالمحسن التركي – حسن بن ‏صالح الحميد – محمد بن عبدالعزيز ‏الخضيري – محمد بن سليمان ‏البراك – عبدالعزيز محمد ‏الفوزان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية