شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كولونيل متقاعد يتحدث عن تجربته مع السيسي

كولونيل متقاعد يتحدث عن تجربته مع  السيسي
تحت عنوان "جنرال مصر ودروسه الأمريكية في الديمقراطية، قال الصحفي الأمريكي توم باومان في مقال له بموقع الإذاعة الوطنية...
تحت عنوان "جنرال مصر ودروسه الأمريكية في الديمقراطية، قال الصحفي الأمريكي توم باومان في مقال له بموقع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية npr،:  إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، هو الأحدث في سلسلة تضم ضباط جيش ذوي تدريب عسكري أمريكي وانقلبوا على حكومات مدنية، وأورد تصريحات لكولونيل أمريكي متقاعد كان مشرفا على السيسي وقتما كان يدرس في كلية عسكرية بالولايات المتحدة.
وأضاف أن السيسي منذ سبع سنوات كان طالبا في "كلية الحرب"التابعة للجيش الأمريكي، والتي تقع في منطقة ريفية في" بنسلفينيا" مشيرا إلى أنه كتب بحثا من قبل تحت عنوان "الديمقراطية في الشرق الأوسط".
وأورد الكاتب بعضا مما قاله السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من الضباط في الأسكندرية، حينما قال: " لا تظنون أنني خدعت الرئيس السابق، لقد قلت له إن الجيش المصري ينتمي لكافة المصريين".
وأضاف الكاتب: "على بعد نصف العالم، كان الكولونيل المتقاعد ستيف جيراس يراقب ما يحدث بدهشة، فقد كان مشرفا على السيسي أثناء دراسة الأخير في الكلية العسكرية الأمريكية، وساعده على كتابة البحث عام 2006".
وعلق جيراس ضاحكا: "أتعلم ما اسم البحث؟..الديمقراطية في الشرق الأوسط". وأعرب الكولونيل المتقاعد عن تعجبه لأن هدوء السيسي، وسماته الشخصية لم تكونا تنمان عن إمكانية القيام بانقلاب عسكري، وتابع: " إنه ليس صدام أو معمر القذافي أو هوجو تشافير".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020