شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف “دعم الشرعية” يدعو لمليونية غدًا

تحالف “دعم الشرعية” يدعو لمليونية غدًا
دعا...

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر الداعم للرئيس محمد مرسي الشعب المصري إلى المشاركة في مليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة" يوم غد الثلاثاء.

وأكد التحالف في بيان له اليوم الاثنين على ثباته على مطالبه وهي "عودة الشرعية الدستورية كاملة متمثلة في الرئيس الشرعي بكامل صلاحياته والدستور الذي أقره الشعب ومجلس الشورى وكذلك إنهاء الانقلاب العسكري الدموي وما ترتب عليه من آثار".

وأعلن أنه سينظم اليوم مسيرات وفعاليات حاشدة بكل المحافظات ومسيرة كبيرة في قلب القاهرة تبدأ من رمسيس بعد صلاة الظهر من مسجد الفتح.

وعبر عن ترحيبه وتقديره لكل الجهود والمقترحات الوطنية المخلصة للخروج من الأزمة والتي تستند على قاعدة الشرعية الدستورية، مؤكدا أن "مفتاح الحل هو عودة الرئيس مرسي".

وشدد التحالف على أنه لم يتلق أي دعوة من أي طرف لمناقشة أية أمور أو مقترحات، مؤكدًا أن "الأطراف التي قامت بالانقلاب العسكري الدموي أو باركته وتسببت في المذابح المروعة في الحرس الجمهوري والمنصة وكل ميادين مصر غير مرحب بهم لأنهم غير محايدين وشركاء في الجريمة".

وقال إن "مسيرة النصر لتحقيق أهداف الثورة المباركة ماضية في طريقها ولن يصرفها عن ذلك محاولات الانقلابيين الدمويين في افتعال معارك أو التجهيز لمذابح جديدة".

وجدد تأكيده على أن "قوة الثورة في سلميتها وأن الشعب المصري العظيم الذي خرج بالملايين في كل ميادين مصر في صورة سلمية حضارية لن يسمح لكل من تسول له نفسه من الانقلابيين من الاعتداء على المتظاهرين السلميين في رابعة والنهضة أو أي من ميادين الثورة في كل ربوع مصر ولن يقف الشعب المصري مكتوف الأيدي اتجاه هذه التصرفات الدموية وسيكون التفاعل الشعبي غير مسبوق".

وأشار التحالف إلى أن استجابة الشعب المصري الفورية فجر اليوم في رابعة العدوية "للتصدي لأعداء مصر والإنسانية لهو رسالة بالغة لكل من يهمه الأمر، تستحق منا كل التقدير والاحترام".

ولفت إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد فعاليات أكبر في كل أنحاء مصر وحتى تتحقق أهداف الثورة كاملة.

وأضاف التحالف "نذكر أبناءنا وإخواننا من الجيش المصري العظيم ورجال الداخلية بعدم التعدي على إخوانهم المسالمين أو حصارهم أو سفك دمائهم وعدم الاستجابة لأي أوامر تدعوهم لذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وأن تكون بنادقهم ورصاصهم موجهًا إلي أعداء مصر فقط".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023