شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هشام راغب: لا بد من الرجوع إلى الله وقت المحن

هشام راغب: لا بد من الرجوع إلى الله وقت المحن
أكد د. محمد هشام راغب عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح على أهمية الرجوع إلى الله في وقت المحن، كما فعل...
أكد د. محمد هشام راغب عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح على أهمية الرجوع إلى الله في وقت المحن، كما فعل المسلمون في غزوة أحد عندما أوشكوا على الهزيمة، وفيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وكبار الصحابة، فعادوا إلى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
وقال راغب إن محنة غزوة أحد تجلت فيها حكم عظيمة وجل يمكن أن نستفيد منها في وضعنا الراهن الذي نمر به هذه الأيام، مشيرا إلى سورة آل عمران وما ورد فيها من آيات تروي أحوال غزوة أحد.
ولفت راغب إلى جانبين مهمين من حكمة الله تعالى في محنة أحد وفي محنة مصر الحالية:
الأول: قوله تعالى (منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة) .. وهو عتاب شديد كان صعبا تصوره حتى على الصحابة الكرام أنفسهم، فالحكمة الظاهرة هنا تطهير القلوب وتطهير الصف المسلم من اختلاط النوايا، ومن وراء الآلام يأتي الخير بتخليص القلوب من إرادة الدنيا وتوجيهها بالكامل لإرادة الآخرة.
الثاني: قوله تعالى (ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب) وهي حكمة عظيمة فيها الخير كل الخير للمسلمين، بتنقية صفوفهم ونبذ كل خبيث بعيدا عنهم. وعند نزول المحنة يجدر بكل منا، أن ينظر جيدا إلى نفسه، ويراجع قلبه ليتأكد: هل يقف تحت راية الحق أم تحت راية الباطل.
وختم عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بقوله: ما وقع ويقع وسيقع في مصر هو بتدبير الله تعالى، وبحكمته البالغة، وتلمس هذه الحكمة بقدر المستطاع، يهدينا إلى تدارك أخطائنا وتقصيرنا، وكلنا ثقة أن الله تبارك وتعالى لطيف بعباده، وأنه يربينا بأقداره.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023