شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة 6 أبريل تطالب بالتحقيق في فض اعتصام السويس بالقوة

حركة 6 أبريل تطالب بالتحقيق في فض اعتصام السويس بالقوة
أدانت حركة شباب 6 أبريل بقيادة أحمد ماهر فض اعتصام عمال مصنع السويس للصلب بالقوة، مؤكدة تضامنها الكامل مع العمال في حقهم في...

أدانت حركة شباب 6 أبريل بقيادة أحمد ماهر فض اعتصام عمال مصنع السويس للصلب بالقوة، مؤكدة تضامنها الكامل مع العمال في حقهم في الإضراب والاعتصام السلمي، مطالبة في الوقت نفسه السلطات بفتح التحقيق الفوري محاسبة المسئولين عن الحادث.

وذكرت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء: "يدين شباب 6 أبريل فض قوات الجيش إعتصام عمال مصنع السويس للصلب بالقوة ونؤكد كامل تضامنا فى العمال فى حقهم فى الإضراب والإعتصام الذى أكدته ثورة يناير العظيمة ولن نتنازل عنه تحت أى ظرف".

وأضاف البيان: "يؤكد شباب 6 أبريل على حق العمال الأصيل فى الإضراب والإعتصام السلميين الذى يكفله القانون وتؤكده المعاهدات والمواثيق الدولية وعلى الحكومة الإنتقالية العمل على حل مشاكل العمال وتحقيق العدالة الإجتماعية وإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور بدلا من إستخدام القوة ضد المظاهرات والإعتصامات المطالبة بتحقيق الحياة الكريمة لعمال مصر كعنصر رئيسى من عناصر تنمية الإقتصاد".

وأوضح البيان أن الحركة: "تستنكر إستخدام العنف فى مقابل الإعتصام السلمى ونطالب مؤسسة الرئاسة والحكومة الإنتقالية بسرعة الإفراج عن العمال الذين تم إعتقالهم أثناء فض الإعتصام وعودتهم لعملهم على الفور"، وأضاف: "مازال أداء الحكومة الإنتقالية باهت وبلا خطة عمل لتحقيق أهداف الثورة وموجاتها المستمرة المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والعدالة الإجتماعية والأمن وعليها أن تعى أن إستمرارها مرهون بتحقيق هذه المطالب".

واختتمت الحركة البيان بـ: "نطالب بفتح تحقيق فورى ومحاسبة المسئولين عن قرار فض الإعتصام السلمى بالقوة والتأكيد على حق العمال فى الإضراب ولإعتصام".
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية