شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزام ينشر روايات لشهود عيان على مجزرة رمسيس

عزام ينشر روايات لشهود عيان على مجزرة رمسيس
  قام المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، بنشر توثيق لمجزرة ميدان رمسيس والتي راح ضحيتها أكثر من مائة...

 

قام المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، بنشر توثيق لمجزرة ميدان رمسيس والتي راح ضحيتها أكثر من مائة شخص، بحسب روايات شهود العيان .

 

وذكر عزام عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك":" توثيقا لمجزرة ميدان رمسيس الجمعة ٢٠١٣/٨/١٧ من روايات موثوقة من شهود العيان: " من قبل صلاة الجمعة و حتي الساعة الثانية مظاهرات سلمية، ثم تجمع من الألتراس أمام مستشفي الهلال و غناء ضد الداخلية، ثم أول محاولة لضرب قنبلة غاز من فوق سطح قسم الأزبكية علي الألتراس و فشل العسكري في اطلاقها وضرب بها زملاؤه الساعه الثانية والثلث".

 

أضاف "عزام: " ظهرت أول طائرة للقوات المسلحة الساعه ٢،٢٤ مساءً، ثم بدأ ضرب الخرطوش و الغاز بعنف من فوق سطح قسم الازبكية الساعه ٢،٢٦ بتوجيه من هليوكوبتر الجيش، ثم مصيدة للمظاهرة القادمة من ميدات سفنكس فوق كوبري ١٥ مايو حيث تم محاصرتها من البوليس من جهة و من البلطجية " اعتقد انهم امناء شرطة بزي مدني حوالي الساعه ٣،٢٤ و بدأ سماع صوت الرصاص الحي بكثافة".

 

وتابع: " زادت طائرات الجيش الي ٣ مروحيات حوالي ٣،٣١، بدأ القناصة من فوق مستشفي الهلال الاحمر في ضرب النار اتجاه المحتجين في شارع رمسيسن ثم توقفت الطائرات الثلاثة فوق الميدان، وبدأت احداها فى انزال قناصة فوق مبني جريدة الجمهورية الساعه ٣.٣٧، هدأت الأمور قليلا اإلا من القليل من طلقات الرصاص الحي ، و تزايد عدد القتلى، ثم بدأت المجزرة الساعه ٥،٣٥ بواسطة قناصة من الطائرات و من جميع الاتجاهات و برصاص حي .. حتي اضطرنا للإنسحاب في مجموعات وخصوصا لكثرة النساء بيننا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023