شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيومان رايتس:14أغسطس أسوأ جريمة قتل جماعي بتاريخ مصر المعاصر3

هيومان رايتس:14أغسطس أسوأ جريمة قتل جماعي بتاريخ مصر المعاصر3
لقد أخبر صحفيان كانا متواجدين من البداية، وكذلك محتجون، هيومان رايتس ووتش أنهم لم يستطيعوا الوصول إلى أي من المخارج بعد أن...
لقد أخبر صحفيان كانا متواجدين من البداية، وكذلك محتجون، هيومان رايتس ووتش أنهم لم يستطيعوا الوصول إلى أي من المخارج بعد أن بدأت القوات الأمنية في إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، بسبب إطلاق النار الكثيف القادم من اتجاه القوات الأمنية. عشرات النساء والأطفال اختبأوا في المسجد.
ويشير شهود وفيديوهات للاحتجاجات، وكذلك ملاحظات موظفي هيومان رايتس ووتش إلى أن الغالبية العظمى من المحتجين لم يكونوا مسلحين، ولكن البعض حمل هراوات، والقليل أطلق النار على القوات الأمنية. وأشار شهود قابلتهم هيومان رايتس ووتش، وكذلك فيديو على موقع يوتيوب إلى أن الشرطة قامت بشكل غير قانوني بقتل المحتجين، الذي لم يكونوا ضالعين في أي شكل من أشكال العنف.
ويظهر مقطع الفيديو هذا  الذي تعتقد هيومان رايتس ووتش في صحته، إطلاق نار على رجل بينما كان يحمل جثة هامدة ملطخة بالدماء. وقال متظاهر يدعي أحمد جمال لهيومان رايتس ووتش إنه شاهد ثلاثة رجال يحملون رجلا مصابا ملطخا بالدماء، عندما سمع صوت إطلاق النار، وشاهد الثلاثة يتساقطون على الأرض، وأضاف أنه ساعد على حمل جثتين.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020