شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أ.ب: حظر التجوال في القاهرة كابوس

أ.ب: حظر التجوال في القاهرة كابوس
    ذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس تحت عنوان " كابوس حظر التجوال في القاهرة يشعل شرارة التحدي والملل" أن...
 
 
ذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس تحت عنوان " كابوس حظر التجوال في القاهرة يشعل شرارة التحدي والملل" أن حظر التجوال المفروض في مصر منذ 14 أغسطس يمثل صدمة لمدينة القاهرة".
 
 
وتابعت: "المطاعم والمحال التجارية تضررت بعد إجبارها على الإغلاق مبكرا، في مدينة تمثل الحياة الليلية داخلها مصدرا أساسيا من مصادر الدخل، كما أن خسائر مترو الأنفاق بلغت 71.5 ألف دولار يوميا"".
 
 
وأضافت أن البعض لا يلتزم بمواعيد حظر التجوال، واستشهدت بمقهى في ضاحية الزمالك يكون مزدحما خلال ساعات الحظر، ونقلت عن مدير المقهى، ويدعى محمد قوله: "كنا ملتزمين بمواعيد الحظر في أول أيامه، ولكن رواد المقهى طلبوا أن نستمر خلال ساعات الحظر، الناس لم تعتد المكوث في المنازل، أو الالتزام بالقواعد".
 
 
كما نقلت عن طالب يدعى محمد إمام كان يجلس في المقهى يستذكر مع زملائه مادة التسويق، قوله: " قبل فرض حظر التجوال كنت أمكث في المنزل، لكن بعد فرضه أصبحت أخرج إلى الشارع"، في إشارة إلى تحديه الواضح للحظر.
 
 
ونوهت الوكالة الإخبارية إلى أن حادث مقتل صحفي الأهرام تامر عبد الرءوف في إحدى نقاط التفتيش في فترة حظر التجوال أثار خوفا عاما بين المواطنين، كما أشارت إلى أن نسبة الإذعان هذه المرة للحظر تعد كبيرة، لا سيما وأنه أعقب مقتل نحو 1000 شخص، في أحداث فض اعتصام مؤيدي الرئيس مرسي.
 
 
ونقلت الوكالة عن طارق شلبي صاحب وكالة "الكوكب" لإنشاء وتطوير مواقع الإنترنت قوله: "الفريق عبد الفتاح السيسي فرض حظر التجوال، ليجعلنا نمكث في المنزل، ونشاهد الدعاية التلفزيونية، التي تسعى إلى جعل المصريين يحبونه ويكرهون "الإرهابيين".
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023