شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء تطالب “الشاعر” بطلب إحاطة حول الوضع الأمني بالمستشفيات

الأطباء تطالب “الشاعر” بطلب إحاطة حول الوضع الأمني بالمستشفيات
صرح د. عبدالفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء أن النقابة رفعت شكوى لرئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب الدكتور أكرم الشاعر والدكتور...

صرح د. عبدالفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء أن النقابة رفعت شكوى لرئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب الدكتور أكرم الشاعر والدكتور عماد شمس عضو اللجنة بخصوص تكرار حوادث الاعتداء على الأطباء والذين أبدوا تجاوبًا شديدًا مع الشكوى.

وأشار "رزق" في حديثه لـ "رصد.كوم" أنه في الأسبوع الماضي ارتفعت حالات الاعتداء على الأطباء في الكثير من المستشفيات المصرية بشكل ملحوظ؛ حيث تم الاعتداء على أطباء مستشفى إسنا مرتين مرة على طبيبة وهي حامل ومهددة الآن أن تفقد حملها ومرة أخرى على طبيب الاستقبلال، كما تم الاعتداء على أطباء معهد القلب مرتين، بالإضافة إلى الاعتداء على مستشفى أحمد ماهر ومستشفى كفر الشيخ.

كما أشار إلى كثرة الاعتداء على أطباء مستشفى الجامعة بالمنصورة وعلى أثره قام أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى أول أمس بالإضراب عن العمل بالعيادات الخارجية، للمطالبة بتأمين المستشفيات بعد تعدد وقائع الاعتداء عليهم.

وأكد "رزق" أن النقابة طلبت من لجنة الصحة بالمجلس تقديم طلب إحاطة عاجل وسؤال وزير الداخلية وإلزامه بالقيام بدور الوزارة لتوفير الأمن للأطباء داخل المستشفيات، ولو تطلب الأمر بتخصيص شرطة للمستشفيات على غرار شرطة السياحة والآثار والمسطحات المائية لأن الأمر أصبح غير مقبول بسبب الاعتداء اليومي على الأطباء الذين لا يقدرون على ممارسة عملهم تحت هذا الضغط والذي يؤدي في النهاية إلى كارثة صحية إذا استمر الوضع بهذا الحال لفترة طويلة.

ومن ناحية أخرى صرح "رزق" أن النقابة تؤيد أي إضراب للأطباء بسبب الاعتداء عليهم من أجل توفير الأمن لهم ولتحقيق الضغط على المسئولين، وتابع قائلاً: "نحن لسنا مع مبدأ الإضرابات الفئوية ولكن يجب أن تقوم أجهزة الدولة بواجبها الكامل تجاه كل المواطنين بما فيهم الأطباء".

ومن ناحية أخرى صرح "رزق" أنه تم أول أمس الاعتداء على طبيبة مصرية في السعودية من مرافق لمريض سعودي وقام بالبصق على وجهها وأكد أن النقابة لن تتوانى في رد حق هذه الطبيبة وطالب السلطات السعودية بالتدخل لوقف هذه المأساة المتكررة على الأطباء المصريين وخاصة أنها طبيبة وأرملة وتسعى على أولادها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020