شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل:سيناريو العنصرية والتشويه في 25 يناير يتكرر الآن

قنديل:سيناريو العنصرية والتشويه في 25 يناير يتكرر الآن
  تحدث الكاتب الصحفي وائل قنديل في مقاله اليوم بجريدة الشروق عن حالة العنصرية التي يستخدمها النظام القمعي في تشويه...
 
تحدث الكاتب الصحفي وائل قنديل في مقاله اليوم بجريدة الشروق عن حالة العنصرية التي يستخدمها النظام القمعي في تشويه صورة المعتصمين في ميداني الرابعة والنهضة وكأنهم يخاطبون مجموعة من الأطفال البلهاء .
وتابع قنديل حديثه بالقول إن ما يستخدمه الإعلام اليوم بكل أساليب التشوية وتبرير عمليات القمع والظلم هو ما استخدمه سابقا مع ثوار 25 يناير .
وأضاف قنديل: هذه واحدة من طرق النظم الاستبدادية لفرض هيمنتها على أدمغة الشعوب تحدث عنها المفكر الأمريكى نعوم تشومسكى فى مقال بعنوان «الأسلحة الصامتة للحروب الهادئة» مستعرضا مجموعة من الاستراتيجيات التى تتبعها أنظمة القمع للتحكم فى البشر، ومن بينها استراتيجية تقوم على تشجيع الشعب على استحسان الرداءة: بحيث يجد أنه من «الرائع» أن يكون غبيا، همجيا وجاهلا لغته منحطة، تصرفاته غير متحضرة، وأفكاره متدنية، ويعتبر كل ذلك مرغوبا ومقبولا.
وأوضح الكاتب أنه على ضوء ذلك يمكن التعامل مع عمليات النهش اليومية فى سمعة معتصمى رابعة والنهضة، بطريقة أقرب إلى اعتبارهم كائنات مستباحة، فى إطار المشروع القومى لتشويه الاعتصام وتصوير المعتصمين وكأنهم مجموعة من مصاصى الدماء.
وأردف قنديل أن الحديث يتكرر، بداية من مخازن الأسلحة والمقابر الجماعية ومضاجع النكاح، ومزارع البط، وميادين رماية داخل شقق سكنية لا تزيد مساحتها عن مائة متر للتدريب على العمليات المسلحة.
وأعرب قنديل في ختام مقاله عن تعجبه من بعض المشاركين في ثورة يناير الذين يتماهون مع هذا السلوك الإعلامى الإجرامى ضد اعتصامات رافضى الانقلاب وكأنه اعتصام أبناء البطة السوداء –حسب تعبيره-.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023