شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شباب الثورة يتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم سوزان مبارك بإهدار المال العام

شباب الثورة يتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم سوزان مبارك بإهدار المال العام
  تقدم اتحاد شباب الثورة ببلاغ إلى النائب العام يحمل رقم 669 /2012 ضد سوزان مبارك وزكريا عزمى وفاروق حسنى وزير الثقافة...

 

تقدم اتحاد شباب الثورة ببلاغ إلى النائب العام يحمل رقم 669 /2012 ضد سوزان مبارك وزكريا عزمى وفاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق وزاهى حواس أمين المجلس الأعلى للآثار سابقا ومجلس إدارة جمعية مصر الجديدة (جمعية سوزان مبارك سابقا)، لإهدارهم المال العام فى مشاريع الجمعية، والتى تتضمن متحف الطفل ومكتبة المستقبل ومكتبة مصر الجديدة وحديقة الطفل.
 
وطالب الاتحاد من مجلس الشعب بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق بشأن الأموال المنهوبة والمهدرة فى جمعية مصر الجديدة التى كانت تترأسها سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع، كما تقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى المخالفات التى ترتكبها الجمعية حتى الآن.
 
وقال عمر الحضرى، منسق لجنة الثقافة والآثار باتحاد شباب الثورة: "إن هذه الجمعية التى تتبع وزارة الشئون الاجتماعية تعاقدت فى عصر مبارك المخلوع مع وزارات حكومية للحصول على دعم للجمعية، منها البترول والسياحة والطيران المدنى والمجلس الأعلى للآثار سابقا وتبرعات رجال الأعمال."
 
 وأضاف الحضرى ان مشروعات الجمعية كلفت أكثر من مليار جنيه فى آخر 10 سنوات، ولا نعلم مصير هذه المبالغ الكبيرة، حيث استغلت سوزان مبارك منصبها كرئيسة مباشرة للجمعية، واستغلت نفوذها فى تسريب العديد من الأموال المنهوبة من الشعب المصرى بحجة العمل بمشروعات بالجمعية.
 
وقدرت المبالغ المصروفة على حديقة الطفل فقط بحوالى 500 مليون جنيه، والتى انتقلت إلى وزارة الزارعة مؤخرا، بعد قرار من المجلس العسكرى وبقيت المكتبة والمتحف تحت إدارة الجمعية.
 
وطالب اتحاد شباب الثورة بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس الشعب (اللجنة الثقافية) لفحص جميع المستندات الخاصة بالجمعية وجميع المشاريع التى قامت بتنفيذها وإعلان كل التقارير أولا بأول على الشعب، وبتشكيل لجنة فنية استشارية متخصصة لاستلام متحف الطفل، مشيرا إلى أن المتحف فى حالة الانتهاء منه سوف يكون من أفضل المشاريع التى تمتاز بها مصر.
 
وطالب الاتحاد بإلغاء انتداب مدير الجمعية وتشكيل لجنة لمتابعة أعمال الإنشاءات والتعرف على مصادر الصرف عليها وعلى مصادر صرف أموال الجمعية، كما أن هناك 13 مليون جنيه قام صندوق التنمية الاجتماعى بتخصيصها لحساب مشروع تطوير المدارس، والذى يخضع لإدارة الجمعية ولا يعلم الصندوق مصادر صرف المبلغ، فالأوراق توضح صرف مليون جنيه.
 
مشددا على أن تضم الجمعية بكل مشتملاتها وفروعها وأرصدتها لإحدى الجهات أو الوزارات الحكومية قبل أن ينتهى الاستيلاء على باقى الأرصدة بالبنوك، على العلم أن مشروع تطوير المتحف صرف عليه حتى الآن 157 مليون جنيه.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020