شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيارة مرتقبة لوزير خارجية نيودلهي للقاهرة لإجراء مباحثات رفيعة المستوى

زيارة مرتقبة لوزير خارجية نيودلهي للقاهرة لإجراء مباحثات رفيعة المستوى
  صرح سفير مصر لدى الهند السفير خالد البقلى بأن وزير خارجية الهند إس إم كريشنا سيقوم بزيارة لمصر يومى 4 و 5 مارس المقبلين...

 

صرح سفير مصر لدى الهند السفير خالد البقلى بأن وزير خارجية الهند إس إم كريشنا سيقوم بزيارة لمصر يومى 4 و 5 مارس المقبلين يجرى خلالها مباحثات رفيعة المستوى تستهدف دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وقال السفير البقلى -فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء-: "إن وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو ووزير الهند سيرأسان أعمال الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين والتى لم تنعقد منذ ست سنوات".
 
مؤكدا أهمية زيارة كريشنا لمصر التى تعد الأولى على هذا المستوى بعد ثورة 25 يناير مما يعكس انفتاح الجانبين على الانتقال بالعلاقات إلى آفاق أوسع.
 
وأضاف "أن كلا الوزيرين سيشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبرامج التعاون فى مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة بجانب توحيد المقاييس".. موضحا أنه يجرى حاليا وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقيات التعاون فى مجالات حماية الآثار والمكتبات والجامعات".
 
وأفاد البقلى بأن الزيارة تعكس الأهمية ليس فقط على الصعيد الثنائى، ولكن من منطلق تبادل وجهات النظر والتشاور حول التطورات الجارية فى منطقة الشرق الأوسط وانعكاساتها على المصالح المشتركة للبلدين، وما يمكن أن يتفق الجانبان عليه فيما يخص التعاون المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة، وكذلك دعم طموحات شعوب المنطقة لتحقيق الديمقراطية والحريات الأساسية مع الحفاظ على أمن الدول واستقلالها وسيادتها والعمل على تجنب التدخلات الخارجية.
 
وأشار السفير البقلى إلى أن التبادل التجارى الثنائى بلغ نحو 3.2 مليار دولار عام 2010 وهناك حرص شديد من كلا الجانبين على الحفاظ على معدلات التبادل التجارى والاستثمارات الهندية فى مصر خلال العام الماضى.. مؤكدا أن العام الماضى شهد زيادة فى الاستثمارات الهندية بالرغم من ظروف عدم الاستقرار.
 
كما أن إمكانيات البلدين تسمح بالمزيد من التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى وهو يعد أحد الموضوعات الرئيسية التى سيتم مناقشتها خلال زيارة كريشنا وما يتبعها من زيارات فى المرحلة المقبلة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020