شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدعوة السلفية تكفر تشبيه صحفي للسيسي بالله

الدعوة السلفية تكفر تشبيه صحفي للسيسي بالله
  ردت الدعوة السلفية عبر فتوى في موقعها الرسمي اليوم على الصحفي المؤيد للانقلاب 

 

ردت الدعوة السلفية عبر فتوى في موقعها الرسمي اليوم على الصحفي المؤيد للانقلاب أكرم السعدني الذي نشر مديح للسيسي في جريدة أاخبار اليوم الحكومية فيه تشبيه له بالله والرسول والصحابة بأن هذا الفعل كفر ولكن يمكن العذر بجهلة بحكم هذا الكلام.

 

وقالت الفتوى :"فهذا البيت الأول من الشعر كفر وردة عن الإسلام، فالله وحده هو الواحد القهار؛ لا يشبَّه به مخلوق أيًّا مَن كان، وهؤلاء صناع الطواغيت! وما أظن الفريق "السيسي" يرضى أبدًا بهذه المقولة؛ لأنه لا يرضى بها مسلم أما البيت الثاني فهو تشبيه غالٍ كاذب، لكن لا يصل إلى الكفر كالبيت الأول.

 

وأضافت الفتوى:"قول: "فاحكم فأنت الواحد القهار" لا يحتمل جهلاً، ولكن لا يجوز تكفير مَن لم يكفره؛ لعدم علمه بما يصح فيه العذر بالجهل وما لا يصح الذي يذم الإسلام ويقول تفكيره ضيق عن آية في كتاب الله -تعالى-؛ فهذا ليس بمسلم.

 

وأضافت:"لكن تكفير هؤلاء لا يكون بما يُنشر على المواقع، فما أكثر ما فيها من الكذب والتحريف حتى لو كانت مسماة "بالإسلامية"، وإنما يتولى ذلك العلماء والقضاء الشرعي في مواجهة الشخص المتهم بنفسه لا بوسائل الإعلام، وقد جربنا على أنفسنا كم يكذبون علينا… ويحرفون كلامنا، ويبترونه".

 

وكان الصحفي أكرم السعدني قد كتب في جريدة اخبار اليوم الحكومية مقالة مادحا فيها السيسي فقال في اخرها:" اما انت يا سيدي الفريق أول عبدالفتاح السيسي فاسمح لي ان اعيد علي أسماعك ما قاله احد الشعراء للخليفة الحافظ وكانت البلاد تمر بظروف دقيقة قال الرجل:ما شئت.. لا ما شاءت الاقدار فأحكم فأنت الواحد القهار كأنما انت النبي محمدا وكأنما انصارك الانصار".

 

شاهد فتوى الدعوة السلفية:

أدخل هنا

 

شاهد مقالة اكرم السعدني على جريدة اخبار اليوم الحكومية والتي شبه فيها السيسي بالله والرسول:

أدخل هنا

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023