شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرقية:أصحاب المخابز لم يتسلموا رواتبهم من التموين منذ شهرين

الشرقية:أصحاب المخابز لم يتسلموا رواتبهم من التموين منذ شهرين
قال  أصحاب المخابز بمركزى منيا القمح وبلبيس بمحافظة الشرقية أنهم لم يحصلوا علي رواتبهم من وزارة التموين منذ شهرين...

قال  أصحاب المخابز بمركزى منيا القمح وبلبيس بمحافظة الشرقية أنهم لم يحصلوا علي رواتبهم من وزارة التموين منذ شهرين تقريبا  وهددوا بالإضراب عن العمل حال استمرار الوضع وعدم تسلمهم رواتبهم.

وقال عطية الزهيري صاحب مخبز بمدينة منيا القمح، إن 200شخص من أصحاب المخابز بمركزى بلبيس ومنياالقمح، اجتمعوا مساء الثلاثاء،وقرروا إرسال تلغرافات إلي وزير التموين ورئيس الوزراء والحاكم العسكري بالشرقية لإخطاره، بميعاد توقف المخابز بمركزى منيا القمح وبلبيس، في حال عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهرين.


وأضاف عطية لصحيفة الأهرام  أن أجره المقدر بـ200 جنيه يوميا، وهو ما يعادل 15 ألف جنيهجملة مستحقاته المتأخره لمخبزه فقط، مشيرًا إلى أن ما يحصلون عليه يوميًاهو أجر العمال فقط المقدر بـ55 جنيها على كل جوال من حصة المخبز، دون أجرصاحب المخبز.

وقال مجدى عبد القادر صاحب مخبز: "إن وكيل وزارة التموين بالشرقية قاللهم مفيش فلوس عندى لصرفها لكم، واذهبوا واضربوا أمام وزارة التموين بالقاهرة، مما سيدفع أصحاب المخابز لتنفيذ مطلبه والإضراب أمام الوزارة فيحال عدم الاستجابة، وصرف المستحقات المالية المتأخرة.

وأضاف السيد سالم أن منظومة الخبز تعانى إهمالا كبيراً من المسئولين بمديرية التموين، ولابد من تعديل المنظومة، لافتًا إلى أن موظف التموين يحرر محاضر لأصحاب المخابز بقيمة 4 آلاف جنيه للمحضر الواحد ولا يحصل منقيمة هذه المحاضر علي شيئ مما يجعله يرتشي من أصحاب المخابز ويفضل الصمت عن تحرير محضر لايتقاضى من تحريره شيئًا.

وطالب وزارة التموين بمنح الموظف نصف الغرامة، معتبرًا ذلك حلًا جزئيًا للرشوة، ودافعًا قويًا لموظفي التموين للعمل بإخلاص دون الخضوع لإغراءات أصحاب المخابز.

يذكر أنه وفقًا لمنظومة الخبز الجديدة يتقاضى صاحب المخبر ربحًا من الحكومة يحدد وفقًا لحصته من الدقيق، على أن يتم تصنيعها وبيعها للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف المدعم، حيث يقوم صاحب المخبز في نهاية اليوم بشراءالسولار من محطات الوقود دون دعم، مع مضاعفة أجر العامل، وهو ما يجعل صاحب المخبز يفتقر للربح، وتعهدت وزارة التموين بسد ربح صاحب المخبز كل عشرةبحيث يتم تسديد الغرامات من صافي الربح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023