شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار “ناصر العسكرية”:حماس عليها أن تنتظر عملًا عسكريًا مصريًا

مستشار “ناصر العسكرية”:حماس عليها أن تنتظر عملًا عسكريًا مصريًا
  قال اللواء محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن حماس عليها أن تنتظر عملًا عسكريًا مصريًا بغزة إذا لم تسلم...
 
قال اللواء محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن حماس عليها أن تنتظر عملًا عسكريًا مصريًا بغزة إذا لم تسلم القطاع للسلطة الفلسطينية فى رام الله . 
 
 
وأشار، خلال لقائه ببرنامج "مصر كل يوم" على قناة "المحور 2"، حسب ما ذكرته بوابة الأهرام الإلكترونية " إلى أن حماس وقعتها "مهببة " وسنحاسب كل من عبث بأمن مصر وقت الثورة، كما أن مصر ستحاسب كل من أجرم في حقها. 
 
 
 ولفت إلى أن مصر دولة كبيرة والقوات المسلحة أعادت البلد لأبنائها، كما أن القوات المسلحة المصرية تحتل المركز العاشر عالميا والأول عربيا، مضيفا أن مصر ستصبح القوة الإقليمية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأن العجلة لن تتعطل بعد الآن. 
 
 
ويذكر أن إسماعيل هنية قال "إن الحصار على قطاع غزة يتزايد, وإن هناك اتصالات مكثفة تجرى مع العديد من الدول من أجل وقف تدهور الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.
 
 
واعتبر هنية أن من حق مصر أن تحمي أمنها، لكن ليس على حساب غزة ومقاومتها، داعيا إلى وقف حملة التحريض والتهديد ضد القطاع، وقال إنه لا يتوقع العدوان والتجويع إلا من العدو الإسرائيلي.
 
 
وأبدى هنية استعداد حكومته للتعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية وتلقي أي معلومات عن أي حوادث مفترضة عن تورط فلسطينيين في أحداث وقعت بمصر.
 
 
ودعا السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح أمام سكان غزة، وإنهاء ما يصيبهم من أذى وحصار وتضييق جراء الإغلاق المتكرر للمعبر.
 
 
يشار إلى أن العلاقة شهدت حالة من التوتر بين السلطات في غزة والسلطات المصرية منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو، ويشن الجيش المصري حملة عسكرية في شمال سيناء ضد مجموعات يقول إنها جهادية ، ويغلق معبر رفح بشكل متكرر لأسباب يصفها بالأمنية، كما قام بتدمير مئات الأنفاق الواصلة بين مصر وغزة.
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020