شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير يتوقع تسارع النمو بالشرق الأوسط إلى 4 % في 2014

تقرير يتوقع تسارع النمو بالشرق الأوسط إلى 4 % في 2014
توقع تقرير اقتصادي متخصص أن يتسارع النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا إلى 4 % خلال العام الحالي من 3 % خلال...

توقع تقرير اقتصادي متخصص أن يتسارع النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا إلى 4 % خلال العام الحالي من 3 % خلال عام 2013.

 

وقال التقرير الذي أصدره بنك الكويت الوطني حبما ذكرت وكالة الأناضول إن الاداء الاقتصادي للمنطقة يبقى متأثرا بالتحديات التي تواجهها التي تمر بمراحل انتقالية وتشمل مصر والأردن وليبيا والمغرب وسوريا وتونس واليمن، مشيرا الى أن النمو في معظم الدول التي تمر بمراحل انتقالية يظل دون المتوسط عند 3 % تقريبا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التقرير اعتبر أن المساعدات الاقليمية والعالمية ساهمت في تحقيق استقرار اقتصادي في هذه الدول وتقليل ضغوط التمويل الخارجي، مبينا أن استمرار التحسن في المدى المتوسط يعتمد على تحقيق التوافق السياسي في هذه الدول لدعم الإصلاحات الاقتصادية وجذب الاسثمارات الأجنبية الذي يبقى "بعيد المنال".

 

وقال التقرير ان النمو سيبقى قويا في دول الخليج مدعوما بأسعار النفط المرتفعة واستمرار الإنفاق الحكومي التنموي وتحسن نشاط القطاع الخاص متوقعا أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي الخليجي نحو 5.5 % سنويا في العامين 2014 و2015 اعلى من المسجل في عام 2013 بحوالي 0.5 % .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023