شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تقرر المشاركة بمؤتمر جنيف٢

المعارضة السورية تقرر المشاركة بمؤتمر جنيف٢
  قرر الائتلاف السوري المعارض لنظام بشار الأسد، المشاركة في مؤتمر جنيف٢، المزمع انعقاده في ٢٢ يناير الجاري...

 

قرر الائتلاف السوري المعارض لنظام بشار الأسد، المشاركة في مؤتمر جنيف٢، المزمع انعقاده في ٢٢ يناير الجاري بسويسرا، وذلك بموافقة الأغلبية النسبية الكافية من الهيئة العامة، والتي بلغت 58 صوتا، من أصل 75 حضروا جلسة التصويت.

 

وبعد جولة من المداولات، اتفقت الهيئة العامة على آلية التصويت، وهي نسبة 50+1 من الحاضرين، وبنتيجة التصويت شارك 73 عضوا، 58 منهم وافقوا على الذهاب، فيما صوت 14 بالرفض، في وقت لم يصوت فيه عضوان، إضافة إلى ورقة بيضاء.حسبما ذكرت الأناضول 

 

وبذلك يكون الائتلاف الوطني قد حسم موقفه من المشاركة بعد فترة من المشاورات الشاقة، لم تنفع معها عودة نحو 40 عضوا انسحبوا من الائتلاف في وقت سابق.

 

وأعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الحر، اللواء سليم إدريس، اليوم في وقت سابق، موافقة الجيش الحر على الذهاب إلى مؤتمر جنيف2، دعما لعملية انتقالية، مشددا على شروط ، هي تشكيل هيئة حكم انتقالية، وضمان عدم وجود الأسد في المرحلة الانتقالية، في بيان مصور صدر عنه.

 

واستأنفت الهيئة العامة للائتلاف الوطني، اليوم، جلساتها في الدورة ١٢، التي بدأت أمس في إسطنبول، بجلسة لمناقشة قرار مشاركتها في مؤتمر جنيف٢، مع تعثر المفاوضات مع الأعضاء المنسحبين البالغ عددهم نحو ٤٠ عضوا.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023