شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدهور الحالة الصحية لمعتقلي”وادى النطرون” بسبب الإضراب

تدهور الحالة الصحية لمعتقلي”وادى النطرون” بسبب الإضراب
  دخل المعتقلون بسجن (1) بوادى النطرون السبت اليوم الـ 12 على التوالى فى الاضراب عن الطعام وذلك فى اطار تصعيدهم...

 

دخل المعتقلون بسجن (1) بوادى النطرون السبت اليوم الـ 12 على التوالى فى الاضراب عن الطعام وذلك فى اطار تصعيدهم المستمر ضد كلا من وزاره العدل متمثلة فى النيابه التى تباشر معهم التحقيق وادارة السجن .

 

وطالب المعتقلون  بتنفبذ مطالبهم ومعترضين على ما أسموه تواطئ النيابة مع الجهات الأمنية  وحبسهم دون وجه حق وبدون تهم يعاقب عليها القانون ، وكذلك التجديد المستمر لهم دون تحقيق.

 

كذلك منعهم من حضور جلسات التجديد ، و القرارات التعسفيه التى تصدر بحقهم من ادارة السجن ، مطالبين الهيئات والمنظمات الحقوقيه ومنظمات حقوق الانسان بتدخل العاجل لوقف تلك المهازل التى تحدث بحق المعتقليـن داخل السجن, على حد قول ذوى العتقلين لشبكة رصد .

 

و على الناحية الأخرى قامت إدارة السجن بحملة تصعيدية ضد المعتقلين المضربين عن الطعام عن طريق الغاء " فترة التريض " ومنع " الزيارات " عن بعض المعتقلين ، وتحويل بعض المعتقلين الى " زنازنه التأديب" وذلك فى محاولة منهم لإجبار المعتقلين على إنهاء الاضراب .

 

و معظم المعتقلين قد تجاوز مدة حبسهم احتياطيا الـ 5 شهور دون محاكمة أو التحقيق فى التهم المنسوبة إليهم على أن يتم تجديد حبسهم باستمرار.

 

يذكر أن المعتقلين المضربين تم اعتقالهم  في أحداث كلاً من (النهضة – مسجد الفتح – كرداسة) قد بدأوا بالاضراب عن الطعام منذ 12يوم و يعيشون الآن على الحليب و الماء فقط ، ليلتحق بهم بعد ذلك باقى المعتقلين بـالسجن .

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023