شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الائتلافات السياحية تتهم “عبد النور” بإهدار المال العام

الائتلافات السياحية تتهم “عبد النور” بإهدار المال العام
اتهم ممثلو الائتلافات السياحية وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور بإهدار المال العام بعد موافقته على أن تكون قوام بعثة...

اتهم ممثلو الائتلافات السياحية وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور بإهدار المال العام بعد موافقته على أن تكون قوام بعثة وزارة السياحة المشاركة فى بورصة برلين السياحية تزيد عن170  شخصًا كما شنوا عليه هجومًا ضاريًّا بعد قرار الأخير بتطبيق نظام القرعة على تأشيرات الحج السياحية.

وطالب الائتلافات بإقالة "عبد النور"، وتعيين وزير تكنوقراط له خلفية سياحية من أبناء القطاع، مقترحين أن يكون أكاديميًّا على سبيل المثال.

ومن ناحية أخرى هدد عدد من أعضاء غرفة شركات السياحة باتخاذ إجراءات تصعيدية وعرض الأمر على مجلس الشعب والمجلس العسكري والدخول في اعتصام مفتوح حتى تتحقق مطالبهم، التي تتضمن وضع برنامج سياحي من خلال الشركات وعمل خطط تنموية، معتبرين أن لديهم القدرة على وضع خطط تساعد على نهوض السياحة لمدة 20 عامًا مقبلة بدخل سنوي يبلغ 50 مليار جنيه.

كما انتقد نقيب السياحيين "باسم حلقة" تدخل وزير السياحة في إعادة توزيع التأشيرات الخاصة بالحج على شركات السياحة، مؤكدًا أن ذلك يؤثر سلبًا على جميع الشركات، كما أشار إلى أن النظام القائم يقسم حصة مصر من تأشيرات الحج البالغ عددها 80 ألف تأشيرة إلى30  ألف تأشيرة لشركات السياحة، و30 ألف لحج القرعة عن طريق وزارة الداخلية، و20 ألف تأشيرة عن طريق وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية.

وبدوره، أشار عضو غرفة شركات السياحة أحمد شمس إلى أن الغرفة تقدمت الأسبوع الماضى بمقترح لوزارة السياحة يوفر للحكومة وشركات السياحة الدينية نحو 150 مليون جنيه من خلال برامج جديدة للشريحة الاقتصادية للحجاج المصريين، وطالب بمراجعة قرار إعادة توزيع تأشيرات الحج بنظام القرعة المقترح، نظرًا لانخفاض عدد التأشيرات للشركات بالنظام الجديد.

وقال: إن نظام القرعة الجديد يتضمن تخصيص نحو 35 تأشيرة حج للشريحة (أ) من الشركات التي مضى على تأسيسها بين 10 إلى 15 عامًا، و22 تأشيرة للشريحة (ب) للشركات العاملة منذ 10 سنوات، و 14 تأشيرة للشريحة (ج) للشركات العاملة منذ 8 سنوات، وأخيرًا 4 تأشيرات للشريحة (د) للشركات الجديدة.

كما طالب رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة القاهرة التجارية عماري عبد العظيم بتبني أفكار العاملين بالقطاع، وتحديث وتطوير السياحة الشاطئية والدينية خلال السنوات المقبلة، وقال: إن العاملين بالقطاع على استعداد للتعاون مع جميع التيارات للنهوض بالسياحة خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى أن النظام السابق ساهم في القضاء على السياحة خلال السنوات الماضية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020