شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غلق باب طعون ترشيحات المعلمين اليوم والانتخابات 13 فبراير

غلق باب طعون ترشيحات المعلمين اليوم والانتخابات 13 فبراير
قال أحمد عبد المقصود الأمين العام لنقابة المعلمين، إن اللجان النقابية ستغلق اليوم الثلاثاء، باب تلقي الطعون في المرشحين...

قال أحمد عبد المقصود الأمين العام لنقابة المعلمين، إن اللجان النقابية ستغلق اليوم الثلاثاء، باب تلقي الطعون في المرشحين لانتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها في منتصف الشهر المقبل.

 

وأشار عبد المقصود، في بيان للنقابة اليوم، بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام" إلي أن النقابة العامة أرسلت خطاباً لجميع النقابات الفرعية، موضحاً به الخطوات الواجب إتباعها بعد انتهاء عمل اللجان المشكلة لتلقي الطعون في المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لجميع اللجان النقابية علي مستوى الجمهورية.

 

وأضاف أمين عام النقابة ، إنه طبقاً للكتاب الدوري الخاص بتنظيم انتخابات النقابة تم فتح باب تقديم الطعون في 17 يناير بحيث يغلق اليوم الثلاثاء 21 يناير، علي أن يتم إعلان نتيجة الطعون والقائمة النهائية للمرشحين السبت المقبل 25 من يناير الجاري.

 

وقال الأمين العام أن النقابة العامة طالبت النقابات الفرعية بسرعة إرسال الطعون والمستندات الخاصة بالمرشحين لديوان النقابة العامة، وذلك فور انتهاء عمل اللجان المشكلة لتلقي تلك الطعون بحد أقصى يوم الأربعاء 22 يناير، حتى يتم البت فيها بمعرفة المستشار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة.

 

وأكد عبد المقصود أن النقابة التزمت وستلتزم بكل ما ورد بقانون النقابة واللائحة الداخلية والكتاب الدورى المنظم لعملية الانتخابات بداية من إجراء القرعة حتى إعلان النتيجة النهائية، مشيراً أنه قد تم تشكيل اللجان المشرفة على إجراء القرعة من الأعضاء الذين نص عليهم الكتاب الدورى.

 

يذكر أنه تم فتح باب الترشيح للجان النقابية يوم الخميس قبل الماضي الموافق 9 يناير وأغلق يوم الخميس الماضي 16 يناير، علي أن تعقد الجمعيات العمومية ويتم إجراء الانتخابات للجان النقابية يوم الخميس الموافق 13 من فبراير المقبل، وفى حال عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعيات العمومية تؤجل عقد تلك الجمعيات العمومية ليوم الخميس 27 فبراير التي أحد بنودها إجراء انتخابات التجديد النصفي للجان النقابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023