شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفنان الصامت.. يحصد 3 جوائز أوسكار هذا العام

الفنان الصامت.. يحصد 3 جوائز أوسكار هذا العام
  منذ ثلاثة وثمانين عامًا لم يفز فيلم صامت بجائزة فنية، وفي مفاجأة غير متوقعة هذا العام فاز الفيلم...

 

منذ ثلاثة وثمانين عامًا لم يفز فيلم صامت بجائزة فنية، وفي مفاجأة غير متوقعة هذا العام فاز الفيلم الفرنسي "الفنان" المصور بالأبيض والأسود، والصامت تقريبًا بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم لهذا العام.

كما حصل مخرجه ميشيل هازانفيشوس على جائزة أفضل مخرج، كما حصل الممثل الفرنسي جان دوجاردان صاحب التسعة وثلاثين عامًا على جائزة أفضل ممثل.

من ناحية أخرى فازت الممثلة ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية" والذي قامت فيه بدور رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر؛ حيث تعد هذه المرة الثالثة التي تفوز بها ستريب بهذه الجائزة.

وفاز الكندي الجنسية كريستوفر بالمر البالغ من العمر اثنان وثمانون عامًا بجائزة افضل ممثل مساعد في فيلم "مبتدئون" ، كما فازت أوكتفايا سبنسر أمريكية الجنسية بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم المساعدة وتعد هذه المرة الأولى لسبنسر التي تفوز فيها بجائزة في حجم الاوسكار، مما جعلها تنهار باكية على المنصة ولم تستطيع استكمال كلمتها.

كما فاز فيلم الرسوم المتحركة "رانجو" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة ولم تكن هذه المرة الأولى التى يفوز بها رانجو بجوائز؛ حيث فاز من قبل بجائزة بافتا والذي يقوم ببطولته الممثل الأمريكي جوني ديب كأداء صوتي في الفيلم.

ومن مفاجآت الأوسكار هذا العام؛ دخول إيران في مصاف الدول التي تحصل لأول مرة على جائزة الأوسكار بعد حصول فيلم "انفصال" على جائزة أفضل فيلم أجنبي وذلك بعد مشاركة إيران بفيلمين لها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020