شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة القبطية الانجيلية تكرم العالم الدكتور محمد غنيم

الهيئة القبطية الانجيلية تكرم العالم الدكتور محمد غنيم
  كرمت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية العالم المصرى الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز علاج الكلى...

 

كرمت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية العالم المصرى الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز علاج الكلى بالمنصورة .

جاء ذلك فى الحفل الذى اقيم الليلة الماضية فى مقر الهيئة بالقاهرة احتفالا بذكرى ميلاد مؤسس الهيئة القس الدكتور صموئيل حبيب " 1928-1997" حيث تم اهداء المكرمين درع الجمعية والجائزة التى تحمل اسمه. كما كرمت الهيئة  الاب بولس من الكنيسة الكاثوليكية  مدير مؤسسة ايد فى ايد للعمل الاجتماعى والخيرى .

وقال الدكتور محمد غنيم انه سعيد بنيل هذه الجائزة التى تحمل اسم ليس مجرد رجل دين بل واحد من ابرز رواد العمل الاجتماعى والخيرى فى صعيد مصر والذى قدم اسهامات كبيرة فى التنمية ومساعدة الاسر الفقيرة فى بلادنا.

ولد محمد أحمد غنيم في  17 مارس1939 بالقاهرة ثم انتقل إلى مدينة المنصورة وعشقها وعاش فيها، درس وتخرج من كلية طب المنصورة قسم طب المسالك البولية، أحد رواد زراعة الكلى بمصر والعالم و أصبح مدير أول مركز متخصص بزراعة الكلى في الشرق الأوسط بمدينة المنصورة

نجح "غنيم"  فى إجراء أول جراحة نقل كلية فى مصر سنة 1976 بأقل الإمكانيات، وبمساعدة فريق من أطباء «قسم 4» المختص بأمراض الكلى والمسالك الذى كان غنيم مشرفا عليه، ليفكر بعدها فى إنشاء مركز متخصص فى جراحات الكلى والمسالك البولية تحت مظلة الجامعة، وهو ما كان بعد مشوار طويل من الكفاح، حتى خرج المركز الأشهر والأول فى مصر والشرق الأوسط إلى النور ليعالج أكثر من مليون و800 ألف مريض خلال 26 عاما.

كما حصل دكتورمحمد غنيم على  جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية عام 1978. وكذلك جائزة الملك فيصل العالمية لعام 1999وجائزة مبارك للعوم عام 2001.

كما كرمت  الاب بولس من الكنيسة الكاثوليكية وهو مدير مؤسسة ايد فى ايد للعمل الاجتماعى  والخيرى .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020