شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيطره على حريق سيوة ..الاهالي:الحريق بفعل فاعل

السيطره على حريق سيوة ..الاهالي:الحريق بفعل فاعل
نجحت جهود أهالى سيوة بالتعاون مع القوات المسلحة والحماية المدنية فجر اليوم  في السيطرة الكاملة على النيران  التي نشبت...

نجحت جهود أهالى سيوة بالتعاون مع القوات المسلحة والحماية المدنية فجر اليوم  في السيطرة الكاملة على النيران  التي نشبت بمزارع وحقول منطقة نشتدت بقرية المراقي بواحة سيوة جنوب مرسى مطروح بـ306 كم على مساحة 7كم والتي التهمت نحو 80 فدانًا زراعيًا.

حيث توجهت سيارات إطفاء من مدينة مرسى مطروح ومدن الضبعة وبرانى والنخيلة والسلوم إلى واحة سيوة فى محاولة للسيطرة على النيران التي ساعدت حركة الرياح اليوم الشديدة في امتداد النيران لمسافات كبيرة .

ومن جهتها قامت القوات المسلحة بإرسال كمية كبيرة من الجنود بالإضافة إلى عدد من سيارات الإطفاء، ويقوم كل من قائد المنطقة الغربية العسكرية ومحافظ مطروح ومدير الأمن بمتابعة الموقف خوفا من امتداد النيران للمزارع المجاورة ،وأكد مصدر عسكري مسئول، أن المشير حسين طنطاوي –رئيس المجلس العسكري- أصدر أوامره بخروج طائرات هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة للمشاركة في إخماد الحريق  .

ومن ناحية أخري قال مدير الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، العميد عماد خير، إن ثلاث سيارات إطفاء تابعة للادارة بالإسكندرية، انطلقت إلى سيوة للمساعدة في جهود السيطرة على الحريق الذي شبّ فيها، لكن لبُعد المسافة بين الإسكندرية والواحة  وطبيعة الطريق أخّر من وصول السيارات إليها . .

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة على عدم وجود أي إصابات من جراء الحريق والذي شبّ بواحة سيوه التي دفعت بعربات الاسعاف على سبيل الاجتياط.وقد أُعلنت حالة الطوارئ فى مستشفيات مطروح ووحدات الاستقبال وذلك لسرعة إسعاف المواطنين إذا ما وُجد مصابون.

ومن ناحيته قرر اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح، صرف مبلغ مليون جنيه إعانة فورية لمتضررى حريق واحة سيوة من الأهالى .

كما يقول بعض أهالى الواحة "في انباء غير مؤكده" أن الحادث تم بفعل فاعل من خلال المهربين الذين يستخدمون مزارع سيوه لتهريب ''السلاح ، والمخدرات'' عبر الحدود مع ليبيا بعد قيام أصحاب المزارع بمنعهم من المرور ، ما دفع المهربين لتقديم تحذير للمشايخ بحرق الحدائق إذا لم يمتنعوا عن ذلك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020