شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطبى المهدي: السودان مفتوح تماما لخالد مشعل والإخوة الفلسطينيين

قطبى المهدي: السودان مفتوح تماما لخالد مشعل والإخوة الفلسطينيين
  أعرب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان عن ترحيب السودان باستضافة قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس فى حال طلبها...

 

أعرب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان عن ترحيب السودان باستضافة قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس فى حال طلبها ذلك، فيما أوضحت مصادر أمنية سودانية أن هذا الأمر يحتاج إلى قرار سياسى.
 
ونقلت صحيفة " الشرق " السعودية – فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء – عن رئيس القطاع السياسى للحزب قطبى المهدى قوله: "إن السودان مفتوح تماما لخالد مشعل والإخوة الفلسطينيين جميعا، حيث لم يستبعد المهدى وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل خلف ما تردد من أنباء عن رفض السودان استقبال قيادات حماس.
 
وأشار المهدى إلى أن هناك الكثير من الأجهزة الإعلامية المشبوهة وتتعامل مع أعداء الأمة الإسلامية والعربية، موضحا أن السودان ظل يستقبل خالد مشعل فى كل زياراته للخرطوم، وجدد التزامهم التام تجاه القضية الفلسطينية واعتبر ما رشح عن رفضهم استضافته مجرد كذب.
 
كما نقلت الصحيفة عن أمين حسن عمر وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية قوله: "حتى الآن حماس لم تطلب استضافة أى من كوادرها فى السودان"، مشيرا إلى أن الحديث مازال افتراضيا.
 
وكانت أنباء قد ترددت عن رفض الخرطوم استضافة خالد مشعل بعد اعتزامه نقل مقر إقامته من العاصمة السورية دمشق، واعتذار عدد من العواصم العربية لاستضافته.
 
وكانت بعض وسائل الإعلام قد أوردت أن الخرطوم رفضت استضافة خالد مشعل بحجة أنها لن تتمكن من توفير الحماية له، وأنها تتخوف من استمرار إقامته على أرضها، لاسيما بعد رفض عمان والقاهرة استضافته.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020