شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمجان حملة “معاً نعيد النور” للمركز العربي لمكافحة العمى

بالمجان حملة “معاً نعيد النور” للمركز العربي لمكافحة العمى
دشن المركز العربى لمكافحة العمى "إبصار" التابع لإتحاد الأطباء العرب حملته الثالثه بعنوان...
دشن المركز العربى لمكافحة العمى "إبصار" التابع لإتحاد الأطباء العرب حملته الثالثه بعنوان "معاً نعيد النور" فى محافظات الصعيد والمناطق النائية فى مصر بالتنسيق مع مؤسسة واحد من الناس، و تستهدف الحملة فحص وعلاج 5000 مريض وتنفيذ 1000 عملية مياه بيضاء و زرقاء بالمجان فى محافظات الأقصر وأسوان وبنى سويف و قنا و الفيوم و المنيا و الوادى الجديد وأسيوط بالإضافة إلى رأس سدر و العريش وطور سيناء وسيوة.

وقال الدكتور إيهاب أبو على رئيس المركز العربى لمكافحة العمى" إن تلك الحملة – التى يشارك فيها خمسون طبيباً – تتميز عن الحملة الأولى والثانية فى تركزها فى محافظات الصعيد الذى يفتقر إلى الخدمات الطبية وبالأخص عمليات العيون".

وأشار إيهاب إلى أن اختيار الحالات التى سيجرى لها عمليات فى المحافظات قد تم بناء على التنسيق الداخلى مع الجمعيات الأهلية و المراكز الطبية المتخصصة فى عمليات العيون، مؤكداً أنه قبل تنفيذ العمليات يتم التأكد من توافق الحالات مع معايير الحملة العلمية لاختيار المريض.
 


وخصص مركز إبصار الخط الساخن برقم 16326 حتى يستطيع المرضى التعرف على أماكن الحملة داخل المحافظات والمناطق النائية.

يعد مركز إبصار من المؤسسات المنهجية الفعالة والتي تتعاون  مع أخرين لتقديم الخدمات الوقائية والتدريبية والعلاجية المختلفة فى مجال طب العيون ، وقد تم إنشاء المركز عام 2005 بمبادرة من مجموعة من الأطباء العرب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023