شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست : السيسي استخدم إعلام الدولة لعمل دعاية ضد أمريكا

واشنطن بوست : السيسي استخدم إعلام الدولة لعمل دعاية ضد أمريكا
قالت صحيفة الواشنطن بوست " يدعي البعض في الولايات المتحدة الأمريكية أن الإدارة الأمريكية ليس لديها بديل آخر عن الجيش...

قالت صحيفة الواشنطن بوست " يدعي البعض في الولايات المتحدة الأمريكية أن الإدارة الأمريكية ليس لديها بديل آخر عن الجيش المصري بالرغم من كره بعض سياسته, ولكنه البديل المفضل عن – جماعة الأخوان المسلمين- بسبب علاقته الصديقة مع الغرب.

 

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء الذين يقولون تلك الإدعاءات من الممكن أن يتذكروا حكومة المخلوع حسني مبارك بهذه الطريقة ولكنهم لم يلقوا اهتماما كبيرا الآن بالنسبة لنظام الجنرال عبد الفتاح السيسي.

 

وذكرت الصحيفة أنه بعد قيام المشير عبد الفتاح السيسي بعمل انقلاب عسكري على حكومة الرئيس المنتخب محمد مرسي في يوليو الماضي, وجهه الجنرال عبد الفتاح السيسي إعلام الدولة لعمل دعاية لجعل العداء من الولايات المتحدة ضروري. حيث تقوم القنوات والجرائد المصرية بعمل هجمات شرسة على مسئولين ودبلوماسيين أمريكيين وذلك من أجل تصديق أن هناك مؤامرات غربية وحشية ضد مصر.

 

و اتخذ النظام الحالي خطوات – لم يسبق لها مثيل في تاريخ مصر الحديث- لملاحقة واعتقال الصحفيين والمراسلين الأجانب في مصر، ففي التاسع والعشرون من شهر ديسمبر الماضي هاجمت قوات الشرطة مقر قناة الجزيرة الإنجليزية في مصر, وفي يوم الاثنين الماضي أذيع فيديو على كيفية استجواب الشرطة لكل من بيتر كرسته وهو مراسل استرالي ومحمد فهمي وهو مصري كندي الجنسية ثم القبض عليهم بالرغم من أن كلا منهما معروف عنه المهنية حيث كان يعمل فهمي قبل ذلك في وكالة السي ان ان, وكرسته هو مراسل حول العالم يعمل في كل من البي بي سي ووكالة رويترز ومنظمات إعلامية أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023