شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الظلام ضيف الشتاء الدائم بالمحافظات قبل حلول “الصيف”

الظلام ضيف الشتاء الدائم بالمحافظات قبل حلول “الصيف”
  قبل حلول فصل الصيف الذي تتزايد فيه الأحمال على الكهرباء...

 

قبل حلول فصل الصيف الذي تتزايد فيه الأحمال على الكهرباء الأضعاف، حيث داهم الظلام قرى ونجوع محافظات مصر، حيث تفاقمت أزمة انقطاع التيار الكهربائي الأيام الماضية في عدد من المحافظات، بسبب أزمة نقص الغاز التي تشهدها عدد من محطات توليد الكهرباء، واضطر المركز القومى للتحكم إلى تخفيف الأحمال الكهربائية بنحو 2500 ميجاوات.

 

وفى الفيوم، شهد مركزا إبشواى ويوسف الصديق وعشرات القرى بالمحافظة، انقطاع التيار الكهربائى بصفة متكررة الأربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى.

 

وفى الدقهلية، انقطعت الكهرباء الأربعاء الماضي عن العديد من المناطق بحى غرب وشرق المنصورة لمدد تتراوح بين 2 و6 ساعات متقطعة، ولجأ العديد من المحال التجارية إلى استخدام المولدات الكهربائية، فيما أغلق العديد من المحال والورش الصناعية أبوابه.

 

وتسبب انقطاع التيار الكهربائى عن  حى الجامعة وشارع جيهان والمشاية السفلية وأحمد ماهر والترعة وعبد السلام عارف 4 ساعات متقطعة فى إحداث نوع من الشلل بالمراكز الطبية والمستشفيات التابعة لجامعة المنصورة،وتمكنت إدارة المستشفيات من سرعة تشغيل المولدات الكهربائية بأقصى سرعة، حرصا على حياة المرضى.

 

انقطع الشهر الماضي الكهريا بأكثر من ٥٠ قرية بمحافظة الغربية، بمراكز قطور وكفر الزيات وبسيون والسنطة وزفتى وطنطا والمحلة لأكثر من ٣ ساعات بسبب تخفيف الأحمال.

 

تقدم العشرات من سكان محافظة الغربية بشكاوى جماعية إلى محافظ الغربية بسبب تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء وفشل الحكومة في حل الأزمة وإصرار شركة كهرباء طنطا على قطع الكهرباء عن قرى معينة لأكثر من ٦ ساعات في اليوم خاصة في قرى «الخباطة» و«الشين» و«المرازقة» بقطور.

 

وفي الشرقية شهد قرى مركز فارسكور انقطاع الكهراباء بالساعات،وتسبب انقطاع التيار الكهربائى عن عشرات القرى مما تسب في تذمر الأهالي.

 

وفي البحيرة انقطع التيار الكهرباء في أوقات مختلفة عن عدد من القرى الساحلية فى محافظة كفر الشيخ حيث شهدت قرى الورق، والكفر الجديد، واصف، وتيدا، وسيدى سالم، ومنشاة عباس، وإصلاح شالما، والحصفة والبخانيس، انقطاع الكهرباء ثلاث لتخفيف الأحمال، لتوفير الكميات المطلوبة التي حددها مركز التحكم الإقليمي لتوفير الوقود اللازم لعمل المحطات.

 

وفي بني سويف نحو 24 قرية تعرضت لانقطاع التيار الكهربي، بالتناوب، منها الواسطى وناصر، بسبب إجراء أعمال الصيانة لبعض المحولات والأسلاك وتخفيف للأحمال.

 

وفي احدى المرات هدد أهالي قرية الشاورية و10 نجوع تابعة لها بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا بقطع الطرق والاعتصام، احتجاجًا على قطع التيار الكهربائي مساء الثلاثاء، ولمدة 36 ساعة متواصلة، مما أدى لفساد لحوم الأضحية الخاصة بالمواطنين وفساد الأغذية واللحوم المجمدة لدى أصحاب المحال التجارية.

 

بينما اختف حالة إنقطاع الكهرباء في القاهرة والجيزة نظرا لعدم صبر أهالي المدن على الظلام.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020