شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مكملين” أول قناة تلفزيونية من نوعها لمواجهة الإنقلاب

“مكملين” أول قناة تلفزيونية من نوعها لمواجهة الإنقلاب
أطلق شبان مصريون في مختلف أنحاء العالم قناة "مكملين" التلفزيونية، وهي الأولى من نوعها في العالم، حيث تتبنى فكرة غير مسبوقة...

أطلق شبان مصريون في مختلف أنحاء العالم قناة “مكملين” التلفزيونية، وهي الأولى من نوعها في العالم، حيث تتبنى فكرة غير مسبوقة في التفاعل مع المشاهدين، وستمنح الأولية والعناية لبثها عبر الانترنت من أجل ضمان سرعة التواصل مع مشاهديها.

 

وقال القائمون على القناة إن “مكملين” سوف تكون أول محطة تلفزيونية تنهي احتكار الدول وإدارات الأقمار الصناعية والأثرياء للقنوات التلفزيونية، كما أنها ستكون أول قناة عربية غير خاضعة لرقابة الأنظمة السياسية وإدارات الأقمار الصناعية حيث ستعتمد بشكل رئيس على الانترنت، سواء لتلقي الأخبار والمعلومات واللقطات التلفزيونية، أو لبث البرامج والمقابلات.

 

وأضاف الشباب القائمون على القناة: “سنسمح للإبداع دون حواجز ولا تردد ولا خوف أن ينطلق من كل مكان، وأن يصل إلى كل مكان”، مشيرين إلى أن عمليات الإعداد والإنتاج والمشاركة سوف تكون مفتوحة لكل الناس، وخاصة الشباب، حيث سيكون المشاهدون هم أنفسهم فريق العمل الذي يحدد المنتج النهائي الذي يُعرض على القناة.

 

وتقوم القناة الجديدة على فكرة البث عبر الانترنت، مع وجود بث فضائي عبر الأقمار الصناعية، لكن مع منح الأولوية للبث على الانترنت وبالتالى لن يكون بقدور إدارات الأقمار الصناعية حجب القناة كلياً عن مشاهديها، فيما تعتمد برامج قناة “مكملين” على ما يزوده بها الناس من كل مكان، سواء من معلومات أو تسجيلات فيديو، حيث لم يعد شرطاً لمن يأتي بالخبر أو يلتقط الصورة أن يكون صحفياً.

 

وبحسب الشباب القائمين على القناة فإنهم سيوظفون كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة من أجل إنجاح القناة وبرامجها وبثها التلفزيوني، حيث سيستخدمون بفعالية وكفاءة عالية تقنيات على الانترنت مثل (FTP)، وخدمات (Drop Box) و(Sendspace) و(4Shared)، اضافة الى شبكات التواصل الاجتماعي، ومواقع بث الفيديو: (يوتيوب) و(فيميو)، فضلاً عن أن القناة سيكون الوصول اليها متاحاً عبر الهواتف الذكية (Smart Phones) وسيكون التواصل معها سهل أيضاً بواسطة هذه الهواتف.

 

ورغم أن قناة (مكملين) موجودة على شبكة واسعة على الفضاء الالكتروني (Cloud) الا أن القائمين عليها يؤكدون أيضاً أنهم سيستفيدون من الكميات الهائلة من المواد الفلمية الموجودة سلفاً على الانترنت من تلك التي لم ينتبه اليها الكثير من الجمهور.

 

الجدير بالذكر أنه يمكنكم متابعة القناة على النايل سات 11075 ( V ) عمودي ، الهوت بيرد 12111 ( V ) عمودي أو عبر الانترنت على: www.mekameleen.tv



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020