شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أقراص مستخلصة من وردة”الزعرورة”تعالج ألم المفاصل

أقراص مستخلصة من وردة”الزعرورة”تعالج ألم المفاصل
نجح فريق من العلماء البريطانيين في تطوير عقار جديد ، مصنع من مستخلصات طبيعية من وردة الزعرورة ، لديه القدرة على تقليل...

نجح فريق من العلماء البريطانيين في تطوير عقار جديد ، مصنع من مستخلصات طبيعية من وردة الزعرورة ، لديه القدرة على تقليل الألم بنسبة تصل إلى أكثر من 90 % بين مرضى هشاشة العظام.

 

وتشير التجارب الأولية لعقار"جوبو" على الإنسان ، وهو اسم أحد العناصر الرئيسية الفعالة في النبات ، أن العقار يمكن أن يحقق الانطلاق لستة ملايين بريطاني يعانون من آلام المفاصل المبرحة ، وذلك بعد أن توافرت الأقراص الجديدة لأول مرة في الصيدليات البريطانية بسعر بلغ 15 جنيه إسترليني للعلبة.

 

وأكد العلماء بحسب ما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أنهم تمكنوا من إثبات امتلاك علاج الأعشاب لخواص خاصة يمكنها تخفيف حدة آلام المفاصل خاصة في اليد.

 

من ناحية أخرى ، وجد فريق من الباحثين الدنمركيين فعالية المركبات والمستخلصات الطبيعية المستخلصة من وردة الزعرورة في تخليص الآلام المزعجة بين 9 من كل 10 أشخاص شاركوا في التجارب السريرية على العقار ، والذين بلغوا 30 مريضا.

 

وأوضح الباحثون أن تصلب أصابع الإبهام والمفاصل ، أحد الأعراض الهامة لهشاشة العظام ، يمكن أن يجعل القيام بالأمور الحياتية اليومية مثل فتح زجاجة مياه غازية أو سن السكاكين أمرا مستحيلا لما يسببه من ألم.

 

وقد أكدت نتائج التحقيقات التى أجريت بجامعة "كوبنهاجن" الدنماركية ، ونشرت في العدد الأخير من مجلة "أمراض الروماتيزم والمناعة الذاتية" ، أن المستخلص الطبيعي يمكن أن يوفر علاجا فعالا ومضمونا لآلام التهاب المفاصل الحادة ، حيث ثبت أن عقار"جوبو" يعد أهم مضادات الالتهاب لأنه يساعد في حماية وإصلاح الغضروف المفصلي حتى في حال تناوله بتركيزات منخفضة ، وعلى التقليل من الألم وتيبس اليد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023