شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيزك يقترب من الأرض خلال ساعات

نيزك يقترب من الأرض خلال ساعات
  يوشك جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم على المرور قرب...

 

يوشك جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم على المرور قرب الأرض ليل الاثنين-الثلاثاء، بعد عام تقريباً من انفجار نيزك آخر فوق روسيا وتسبّبه بإصابة 1200 شخص، وسوف يتم بث المشاهد مباشرةً عبر الإنترنت.

 

ومن المرتقب أن ترصد كاميراSlooh Space مسار النيزك 2000EM26 أثناء مروره قرب الأرض بسرعة نحو 27000 ميل في الساعة (43000 كلم/ساعة)، اعتباراً من الساعة الثانية صباحاً بتوقيت غرينيتش من يوم 18 شباط الجاري، كما ورد في بيان صادر عبر موقعSlooh.com الذي سيتولّى نقل الحدث مباشرةً بواسطة كاميراته.

 

وكانت التوقّعات قد أشارت إلى أن النيزك الذي يبلغ قطره 295 يادرة (270 متراً) سيقترب من الأرض بعد عام ونيف على انفجار جرم سماوي آخر في 15 شباط 2013 فوق تشيليابينسك في روسيا، ما أسفر عن إصابة 1200 شخص بجروح بعد موجة ارتدادية ضخمة تسبّبت بتحطم النوافذ وألحقت أضراراً بالمباني.

 

وقد أبدى المسؤولون في منطقة تشيليابينسك رغبتهم في إحياء هذه الذكرى عبر تقديم قطعة من النيزك إلى كل واحد من اللاعبين المشاركين في الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 الذين فازوا بميدالية يوم السبت في ألعاب سوتشي. لكن اللجنة الأولمبية الدولية قررت في اللحظة الأخيرة أن يتم هذا الأمر بطريقة منفصلة عن الألعاب وبعد انتهائها.

 

وقد ورد في البيان الصادر عن Slooh.comأنه بإمكان مشاهدي البث المباشر عبر الموقع الإلكتروني ليل الاثنين-الثلاثاء أن يطرحوا أسئلة على عالم الفضاء بوب برمان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق استخدام الهاشتاغ #asteroid.

 

من جانبه قال الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك وعلوم الفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم، وقطرها "270 مترا "، ستكون اليوم في أقرب مسافة بينها وبين الأرض، خلال دورانها في مدارها حول الشمس.

 
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020