شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعذيب طالبين لإجبارهم على الإعتراف بحرق سيارة ضابط

تعذيب طالبين لإجبارهم على الإعتراف بحرق سيارة ضابط
قامت قوات أمن الإنقلاب بالقبض على كل من زياد وجدي عبدالفتاح - بكمين مركز الفتح بمحافظة أسيوط أثناء عودته من السفر - و مروان صفوت -...

قامت قوات أمن الإنقلاب بالقبض على كل من زياد وجدي عبدالفتاح – بكمين مركز الفتح بمحافظة أسيوط أثناء عودته من السفر – و مروان صفوت – من منزله – , الطالبين بالصف الثالث الثانوي , و ذلك فجر أول أمس الإثنين 17 فبراير و ترحيلهم إلى مكان غير معلوم .

حيث فوجئ أهالي الطالبين بعرض ذويهم على النيابة ظهر اليوم , بعد مرور أكثر من 36 ساعة من إعتقالهم و و ذلك و هم في حالة تامة من الإنهاك ناتجة عن التعذيب الذي تم ممارسته عليهم .

وأشار شاهد عيان حول ملابسات عرض الطالبين على النيابة  أننه تم تعذيبهم طيلة مساء أمس الثلاثاء بزنازين قسم أول أسيوط و تناوب 5 من قوات البلطجية عليهم بالضرب المبرح و عدم السماح لهم بالنوم حيث تم تركهم على وضعية الوقوف و هم مكبّلين طيلة المساء و حتى عرضهم على النيابة ظهر اليوم  بعد الضغط عليهما يوم كامل للاعتراف بتهمة لم يرتكباها.

وجاء التوصيف الأولي لحالة زياد الصحية بـ " إرتجاج في المخ , نزيف خلف الأذن و ورم بالساق " .


يُذكر أن هذه المرة الثانية للقبض على الطالبين , حيث تم القبض على مروان الإسبوع الماضي من منزله و إخلاء سبيله في اليوم التالي بعد عرضه على النيابه , كما تم القبض على زياد في أكتوبر الماضي و إخلاء سبيله بعد قرابة شهر إعتقال .

و جاء قرار النيابة اليوم بحبس الطالبين 15 يوم على ذمة القضية و تم ترحيلهم إلى قسم ثاني أسيوط لحين موعد العرض القادم , حيث تم توجيه تهمة حرق سيارة خاصة بأحد الظبّاط يُدعى " محمد أشرف " , ظابط بالأمن العام – قسم ثاني – أسيوط .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020