شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوروبا تبحث فرض عقوبات على اوكرانيا لمقتل 25 فرد

أوروبا تبحث فرض عقوبات على اوكرانيا لمقتل 25 فرد
يبحث الزعماء الاوروبيون فرض عقوبات عاجلة على أوكرانيا اثروقوع  أسوأ أحداث عنف خلال شهور من الاضطرابات،...
يبحث الزعماء الاوروبيون فرض عقوبات عاجلة على أوكرانيا اثروقوع  أسوأ أحداث عنف خلال شهور من الاضطرابات، والتي راح ضحيتها ما لا يقل عن 26 شخصا نصفهم من الشرطة بسبب محاولة فض الاعتصام.
 
والقي الرئيس فيكتور يوكوشينكو باللائمة على المعارضة وتحدثت روسيا عن محاولة انقلاب ،ولكن الاتحاد الاوروبي قال إنه يتوقع اتخاذ اجراءات تستهدف المتسببين في "القمع".
 
وتحدث خوسيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الاوروبية عن مسؤولية "القيادة السياسية" بينما قال بأن عدد من الدول الاوربية إنهم لا يساورهم اي شك في أن اللوم يقع على عاتق السلطات الاوكرانية.
 
وفي مؤتمر صحفي مشترك، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن مسؤولية العنف "سيتم معاقبتها" في اجتماع طارئ من المزمع ان يعقد الخميس. وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل الوعيد قائلة إنها "تقف الى جانب الرجال والنساء اللائي يعانين".
 
ومن المفترض  أن يسافر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى كييف غدا مع نظيريه البولندي والالماني لمناقشة الازمة.
 
وقال بويتر سيرافين نائب وزير خارجية بولندا إنه يوجد ما أسماه "بإجماع تام" بين الزعماء الاوروبيين بشأن فرض عقوبات على أوكرانيا.
ودعت الولايات المتحدة الحكومة الاوكرانية لسحب قوات مكافحة الشغب من ميدان الاستقلال واجراء هدنة والتباحث مع المعارضة.
 
وأعلنت قوات الامن في اوكرانيا عملية "لمكافحة الارهاب" لإستعادة النظام، وقالت وزارة الدفاع إنها سترسل قوات مظلات الى كييف للدفاع عن المقار الحكومية والمنشآت العسكرية، وأكدت أنها لن ترسلهم لمواجهة المتظاهرين المعارضين للحكومة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020