شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرية “ليسا” في الدقهلية “ضحية” الفساد والإهمال

قرية “ليسا” في الدقهلية “ضحية” الفساد والإهمال
    قرية ليسا التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية، ما زالت تعاني من آثار...

 

 
قرية ليسا التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية، ما زالت تعاني من آثار فساد وإهمال منذ عهد نظام المخلوع؛ حيث تغرق القرية في مياة الصرف الصحي؛ ويرجع ذلك نتيجة التصميم والتنفيذ الخاطئ بسبب فساد مالي وإدارى بين المقاولين والوحدات المحلية؛ أدى إلى مشاكل متعددة للقرية منها: سوء المواسير رغم تغييرها أكثر من مرة، وإهدار المال العام. 
 
كما يعاني أهل القرية وروادها من سوء الطريق ومشكلات في التنقل خلاله؛ بسبب تكسير الطريق الرئيس للقرية بحجة تركيب مواسير الصرف، والذي لا يتم رصفه بعد انتهاء المهمة.
 
 
فيذكر أسامة حسن أحد مواطني القرية أن العمال قاموا بالانتهاء من كل منطقة أكثر من مرة، ولا فائدة "ولا نعرف لم كل هذه الأموال، يكفي أن يصلحوا الطريق للمارة" ·
 
ويلتقط أطراف الحديث أحمد سالم فيقول: "أمتلك سيارة، وأعاني دائما أثناء الخروج من القرية، والعودة مره أخرى لأن الطريق لا يصلح لأي شيء، بعد تكسيره أكثر من مرة، وتوقف إصلاحه مره أخرى".
 
ويقول أحد العمال المشاركين في أعمال الصيانة، والذي رفض ذكر اسمه: "إن المواسير، وعملية التركيب ليست بالموصفات المعلن عنها، وأن هناك تقصير من الشركة المسئولة عن عملية الصيانة".

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020