شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفكر يهودي ..الشعب المصري تم خداعه من قبل العسكر

مفكر يهودي ..الشعب المصري تم خداعه من قبل العسكر
  صرح  المفكر اليهودي وأستاذ النظرية السياسية نورمان فينكلشتين أن ما جرى في مصر بالثلاثين من يونيو لم تكن ثورة و لكن...

 

صرح  المفكر اليهودي وأستاذ النظرية السياسية نورمان فينكلشتين أن ما جرى في مصر بالثلاثين من يونيو لم تكن ثورة و لكن كان خيانة للدميقراطية ، حيث أن اليساريون و الليبراليون في مصر فضلوا عودة دولة العسكر في مقابل الاخوان . .


وأشار نورمان إلى الدور الخفي للعلمانيون و الليبرالييون الذين تشدقو كثيرا بحقوق الإنسان  ولكنهم خانوها بعد فض الإعتصام السلمي ، فهم من مكنوا من ذبح المعتصمين في رابعة و النهضة .


وبالنسبة لموقف الدول الغربيه  من الإنقلاب ، فقد أعرب نورمان أن الولايات المتحدة في البداية كانت مستعدة للعمل مع الاخوان و لكن في النهاية دعمت الانقلاب ، كما أن  الكيان الاسرائيلى و امريكا فضلت عودة نظام مبارك من جديد متمثلا فى شخص المشير السيسى فضلا عن دعم الاخوان ، والكل يعلم أن مصلحة اسرائيل و السيسى واحده وهدفهما مشترك وهو سحق حماس.


  واستطرد نورمان خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر قائلا إدارة أوباما سمحت بحمام الدم عقب إنقلاب يوليو و أتوقع ان تسمح بالمزيد بمساعدة الليبراليين .

 
ونوه نورمان على أن ما سيحدث في المستقبل في مصر لا يمكن التنبؤ به و أن سلطة الانقلاب تراهن على ملل المصريين، فعمليات القتل للمتظاهرين السلميين فى الشارع مستمره ، و يتم تجاهلها  بشكل تام .


واختتم حديثه بحقيقة أن الشعب المصرى تم خداعه من قبل الحكم العسكرى و كذلك من قبل بقايا نظام مبارك و لازالوا يخدعون .

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023