شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من وزارة الري الإثيوبية يصل القاهرة لتلقى دورة تدريبية

وفد من وزارة الري الإثيوبية يصل القاهرة لتلقى دورة تدريبية
وصل إلى القاهرة صباح اليوم السبت وفد إثيوبي يضم عدد من المسؤولين بوزارة الموارد المائية والري الإثيوبية لتلقي دورة...

وصل إلى القاهرة صباح اليوم السبت وفد إثيوبي يضم عدد من المسؤولين بوزارة الموارد المائية والري الإثيوبية لتلقي دورة تدريبية في مجال الموارد المائية والري.

 

وأفادت مصادر أمنية بالمطار بأن الوفد وصل على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من أديس أبابا يضم ٩ خبراء من وزارة  الموارد المائية والري الإثيوبية، لتلقي دورة تدريبية تستغرق عدة أيام فى مجال الإدارة المتكاملة تنظمها نظيرتها المصرية. 

 

وشارك وفد بوزارة الري الإثيوبية في دورة تدريبية مماثلة قبل أسبوعين بالقاهرة نظمتها شركة "جولدن تريد" المصرية الخاصة، الشريك الفني لوزارة الموارد المائية والري الإثيوبية والمتخصصة في أعمال المياه والري.

 

وكان محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري الانقلابي، قد زار مؤخراً إثيوبيا وصرح عقب وصوله بأن التعنت الإثيوبى تسبب في فشل مفاوضات الوفد المصري خلال زيارته الأخيرة لأديس أبابا حيث رفض الفريق الإثيوبى مقترحات مصر لحل أزمة سد النهضة.

 

وشهدت الأشهر الأخيرة، توترًا للعلاقات بين مصر وإثيوبيا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع "سد النهضة"، الذي يثير مخاوف داخل مصر، حول تأثيره على حصتها من مياه النيل، وتأثيره على أمنها القومي في حالة انهياره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023