شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تزيل الزراعات بالوادي الجديد لإقامة مشاريع

حكومة الانقلاب تزيل الزراعات بالوادي الجديد لإقامة مشاريع
أصدر مسؤولون  بمحافظة الوادي الجديد ومجلس مدينة الخارجة قراراً بإزالة الزراعات وتصحير بعض الأراضي الزراعية بمنطقة عين...


أصدر مسؤولون  بمحافظة الوادي الجديد ومجلس مدينة الخارجة قراراً بإزالة الزراعات وتصحير بعض الأراضي الزراعية بمنطقة عين الجو بمدينة الخارجة بعد أن قام بعض الفلاحين والمزارعين باستصلاحها ،وجاء هذا  القرار بعد عدة محاولات من المزارعين لوقفه ومحاولة إقناع المسئولين بأحقيتهم بملكية الأرض وفقا للقانون ،بعد  استصلاحها  وتعميرها .
 


 وقد أشار المزارعون بمنطقة عين الجو على الطريق الدائري بمدينة الخارجة بالوادي الجديد ، أن هذه الأرض ملكاً لهم منذ فترة وأنفقوا عليها من الأموال مالا يعد ولا يحصى لزراعتها واستصلاحها ، وقد جاءت الحكومة بعد مدة من استصلاحها فأقامت الطريق الدائري بجوارهم ، ثم طالبتهم بإزالة الأراضي المجاورة للطريق وذلك بهدف الإستفاده منها في إقامة مشاريع استثمارية على جانبه .


ويقول أحد الفلاحين أنهم يزرعون محاصيل استراتيجية تفيد الدولة مثل القمح ، إلى جانب تربية البهائم والمساهمة في زيادة الإنتاج الحيواني ، مما يوفر على الدولة تكاليف استيراد القمح واللحوم .

 

  وقد أوضح المزارعون بالمنطقة أن الزراعة هي مصدر رزقهم الوحيد  ، ولن يستطيعوا سداد ديونهم التي إستخدموها فى إستصلاح تلك الأراضي  في حالة قرار الحكومة بإزالتها .
 


وتساءل المزارعون لماذا أصبحت الأرض ( كنز ) في أعين المسئولين بعد استصلاحها وتعميرها ، ولم تكن تعني لهم شيئاً قبل ذلك ؟ .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023