شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسلاميو الأردن يدعون لقمة عربية لحماية الاقصي

إسلاميو الأردن يدعون لقمة عربية لحماية الاقصي
  ناشد حزب جبهة العمل الإسلامى، الذراع السياسية للإخوان المسلمين،...

 


ناشد حزب جبهة العمل الإسلامى، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، وأبرز أحزاب المعارضة فى الأردن، الأربعاء 29-2-2012 العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، إلى الدعوة لعقد قمة عربية طارئة مخصصة لحماية المسجد الأقصى فى البلدة القديمة فى القدس الشرقية، ويأتى ذلك بعد تزايد عدد المتطرفين اليهود الذين يدعون إلى إعادة بناء الهيكل الثالث مكان الأقصى.

 

 

وقال الشيخ حمزة منصور، أمين عام الحزب، فى رسالة بعث بها إلى الملك عبد الله ونشرها الموقع الإلكترونى للحزب، “نناشدكم أن تقودوا تحركاً عربياً إسلامياً دولياً لإنقاذ المسجد الأقصى، متسلحين بالشرعية الدينية والتاريخية وبالقرارات الدولية، وبشعبكم الذى ما بخل على الأقصى والقدس وفلسطين بأعز ما يملك“.

 

وأضاف “نقترح عليكم الدعوة إلى قمة عربية طارئة مخصصة لحماية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس وفلسطين”، موضحاً أن “قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، وغلاة المتطرفين، نشطت فى الآونة الأخيرة لتحقيق حلمهم التاريخى بهدم المسجد الأقصى المبارك، أو تهويده، أو انتزاع حقوق فيه، مستغلين الظروف التى يمر بها الوطن العربى اليوم”.

 

مداهمات

 

ووكانت القوات إسرائيلية داهمت فجر الأربعاء مقري محطتي "وطن" و"القدس التعليمية" التلفزيونيتين في مدينة رام الله في الضفة الغربية واستولت على أجهزة حاسوب ومعدات بث.

 

وقال علي ضراغمة مدير تحرير محطة "وطن" "جاؤوا في الثانية فجرا وصادروا حوالي 30 جهاز حاسوب وجميع أجهزة الإرسال، مما شل المحطة بشكل مكامل".

 

وقال هارون ابو عارة مدير محطة "القدس التعليمية" إن القوات الإسرائيلية داهمت مقر محطته في الثالثة فجرا واستولت على جميع أجهزة الإرسال، وإن المحطة الآن عاجزة عن البث.

 

وقال دراغمة "حاول أحد حراسنا إيقافهم، لكنهم قالوا له إن لديهم أوامر بإغلاق المحطة".

 

وقال صحفيون يعملون في المحطتين إنهم سيقومون بمظاهرة في الساحة الرئيسية في مدينة رام الله الأربعاء احتجاجا على اغلاق المحطتين.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020