شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صدقي صبحي رجل الانقلاب الثاني

صدقي صبحي رجل الانقلاب الثاني
  صدقي صبحي سيد أحمد، رجل الانقلاب الثاني الثاني، الذي عينه الرئيس محمد مرسي في منصب رئيس أركان القوات...

 

صدقي صبحي سيد أحمد، رجل الانقلاب الثاني الثاني، الذي عينه الرئيس محمد مرسي في منصب رئيس أركان القوات المسلحة خلفًا للفريق سامي عنان، ومنحه رتبة فريق، ومن المنتظر أن يتولى صدقي وزارة الدفاع بعد استقالة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 

حصل صدقي على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1976، ومن المعروف تواصل صدقي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال عدِة دورات وبعثات، من أهمها: "بعثة مشاة مترجلة، بعثة مشاة متقدمة، دورة تخطيط تدريب، بعثة كلية الحرب العليا".

 

وفي مايو 2004 درس للماجستير عن تخصص الدراسات الإستراتيجية بكلية الحرب لجيش الولايات المتحدة في ولاية بنسيلفانيا، وبينما كان هناك كتب ورقة توصية تفيد بأن الولايات المتحدة لابد أن تسحب قواتها من منطقة الشرق الأوسط وتركز بدلاً من ذلك على المعونات الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، ونشرت الورقة على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية.

 

وبعد الانقلاب العسكري، تحدث صدقي هاتفيًا يوم 4 يوليو مع صاحب المنصب العسكري الأعلى في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وتحدث معه مرتين يوم 8 يوليو 2013، حسب الـCNN.

 

وشارك صدقي صبحي في بيان الانقلاب العسكري الذي ألقاه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، يوم 3 يوليو 2013.

 

وقاد أيضًا عمليات المذابح التي قام بها العسكر من فض اعتصامي رابعة والنهضة إضافة إلى المذابح الأخر بحكم كونه رئيسًا للأركان في القوات المسلحة.

 

جدير بالذكر أن قرار التعيين قد صدر منذ قليل وقد تداولت المواقع الاخبارية الرسمية وغير الرسمية صورة لصدقي بالزي الرسمي 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023