شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم بالسجن 6 سنوات على قبطي سب الرسول بأسيوط

الحكم بالسجن 6 سنوات على قبطي سب الرسول بأسيوط
حكمت محكمة أبنوب الابتدائيه بأسيوط  اليوم الاربعاء 29/2/2012  بالسجن 6 سنوات للقبطى المتهم بقضية إزدراء الأديان وسب...

حكمت محكمة أبنوب الابتدائيه بأسيوط  اليوم الاربعاء 29/2/2012  بالسجن 6 سنوات للقبطى المتهم بقضية إزدراء الأديان وسب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم  أثاء فتره عمله بإحدى المدارس بأسيوط.

 

وكان قبطيا يبلغ من العمر 52  عاما ويعمل سكرتيرا  بمدرسة دير الجبراوي قد إتهم  بتهمتين اولهما قذف وسب الرسول الكريم والثانية أزدراء الاديان وهو ما تسبب في  اثارة ضجه فى المجتمع الاسيوطى وشغل الرأي العام وكادت أن تندلع أحداث فتنة طائفية لولا تدخل العقلاء وإصرارهم على رفع المسألة للقضاء والذي قرر سجنة 6 سنوات وتم تحويله الي سجن أسيوط العمومي.

 

وشهدت جلسة النطق بالحكم تجمهرا كبيرا نظمه عدد من السلفيين بأبنوب الأمر الذي دعا البعض لتنظيم حركة المرو أمام المحكمة حيث قام أمين حزب النور السابق بأبنوب وائل حسن بمحاولة تنظيم المرور لبعض السيارات التي تسير في الطريق المخالف وفؤجئ أمين الحزب بوكيل النيابه أنبوب "عمر فاروق"  بالسير في الطريق المخالف.

وبعد محاولة حسن إرجاعة إلى الطريق الصحيح رفض وكيل النيابة الإستجابه وقام برفع السلاح عليه قائلا :(بلاش شغل الشيوخ المجانين دا) وقام المتواجدون بمحاولة للتهدئه، إلا ان أمين حزب النور على رفع دعوى  قضائيه ضد وكل النيابه المخالف للطريق والمشهر سلاحه بوجهه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020