شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل شم النسيم ..ضبط 6 أطنان من الأسماك الفاسدة بالأسواق

قبل شم النسيم ..ضبط 6 أطنان من الأسماك الفاسدة بالأسواق
قام القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بإعدام 6 أطنان من الفسيخ والأسماك المملحة غير الصالحة للاستخدام...
قام القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بإعدام 6 أطنان من الفسيخ والأسماك المملحة غير الصالحة للاستخدام الآدمي من خلال حملاتها على مصانع وأماكن تداول الفسيخ والأسماك المملحة، قبل يومين من عيد "شم النسيم".
 
وبحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الجمعة قام القطاع الوقائي بالوزارة بتنفيذ حملات مركزية من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة والمحافظات وتم تغطية جميع محافظات مصر بإجمالى27 محافظة خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وتم إعدام 6 أطنان و32 كيلو جراما من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي من فسيخ وأسماك متنوعة، وكانت محافظة المنيا من أكبر المحافظات التي شهدت إعدام المنتجات الفاسدة بمقدار طن و99 كيلو جراما تليها محافظة مطروح بإعدام 731 كيلو جراما، وكانت محافظة البحيرة من أكثر المحافظات التي تحرير بداخلها محاضر مخالفات بإجمالي 207 محاضر.
 
كما أحبطت مباحث التموين بالفيوم محاولة أربعة أشخاص طرح كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة وبيعها عن طريق الغش على أنها "رنجة وفسيخ" تحمل علامات تجارية لشركات مشهورة، وضبطت 3 أطنان أسماك متحللة ملقاة على الأرض بطرق سيئة تفتقد إلى النظافة، وعثرت القوات على صناديق وكراتين عبوات لشركات عديدة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023