شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحة الانقلاب” تعلن حالة الطوارئ.. وتحذر: “الفسيخ قاتل”

“صحة الانقلاب” تعلن حالة الطوارئ.. وتحذر: “الفسيخ قاتل”
رفعت قطاعات وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، ومديرياتها بالمحافظات، أمس، حالة الاستعداد القصوى فى المستشفيات تحسبا لوقوع...

رفعت قطاعات وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، ومديرياتها بالمحافظات، أمس، حالة الاستعداد القصوى فى المستشفيات تحسبا لوقوع إصابات تسمم بين المواطنين أثناء الاحتفال بشم النسيم، كما قام قطاع الطب الوقائى بتشكيل غرفة متابعة وفرق انتشار سريع لمتابعة حالات التسمم والتلوث الغذائى .

 

وطالبت صحة الانقلاب المواطنين، بالتوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز علاج سموم فور ظهور أى أعراض مرضية عليهم خلال 24 ساعة من تناول الأسماك والفسيخ لإنقاذ حياتهم، حيث يتم إعطاء المصاب المصل المضاد للسم عن طريق الحقن الوريدى ليتعادل مع جزيئات السم الذى يؤثر على الجهاز العصبى للإنسان، مشيرة أن تكلفة علاج المريض الواحد تصل إلى 75 ألف جنيه .

 

وأشارت الوزارة، إلى أن الأعراض الأولى للتسمم تظهر خلال فترة من 8 إلى 12 ساعة من تناول الفسيخ الملوث، وهى زغللة فى العين وازدواجية فى الرؤية وجفاف بالحلق وصعوبة فى البلع وضعف بالعضلات، تبدأ بالأكتاف والأطراف العليا وتنتقل إلى باقى الجسم وضيق وفشل فى وظائف التنفس .

 

وأضافت الوزارة أن السموم الموجودة فى الفسيخ لا يبطل مفعولها وتأثيرها على الإنسان إلا إذا تعرض الفسيخ لدرجة حرارة 100 درجة مئوية لمدة عشر دقائق مثل القلى فى الزيت .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023