شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على 7 مصريين بـ”إيطاليا” للاشتباه في تهريبهم مهاجرين

القبض على 7 مصريين بـ”إيطاليا” للاشتباه في تهريبهم مهاجرين
ألقت الشرطة الإيطالية فى مدينة راجوسا "أقصى جنوب جزيرة صقلية" اليوم الأحد، القبض على...

ألقت الشرطة الإيطالية فى مدينة راجوسا "أقصى جنوب جزيرة صقلية" اليوم الأحد، القبض على 7 مصريين، بينهم 4 من أسرة واحدة، أحدهم قاصر، للاشتباه في تهريبهم مهاجرين غير شرعيين لإيطاليا، بحسب صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

 

وقالت الصحيفة إن الشرطة تشتبه فى كون المقبوض عليهم أفراد طاقم مركب المهربين الذي ضبط يوم أمس السبت، وعلى متنه 281 من المهاجرين غير الشرعيين تم إنقاذهم في البحر قبالة ساحل مدينة راغوسيا، من قبل سفينة تابعة لسلاح البحرية.

 

وذكرت الصحيفة أن "من بين الموقوفين 4 من أسرة واحدة، هم رجل يعتقد أنه قائد مجموعة المهربين، وثلاثة من أبنائه، واحد منهم يبلغ من العمر14 سنة، حيث وجه إليهم الاتهام بتكوين عصابة إجرامية تهدف إلى المساعدة على الهجرة غير الشرعية".

 

ونقلت الصحيفة عن قائد الشرطة المسئول في المدينة "نينو تشيفولا" قوله: "الأب الموقوف وأبناؤه الثلاثة يتبعون تقليدًا عائليًا بتهريب المهاجرين منذ بعض الوقت، وجنوا منه آلاف اليوروهات، علمًا أن القاصر البالغ أربعة عشر عامًا كان يقود المركب".

 

ولفت قائد الشرطة إلى أن "ما أثار قلقًا كبيرًا بعد الاعتقالات، ما قاله زعيم العصابة باللغة العربية أثناء الاستجواب: هنا في ايطاليا لن يحدث لنا شيء.. سيطلق سراحنا خلال بضعة أيام".

 

وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية استقبالاً للمهاجرين غير الشرعيين خاصة الأفارقة، غير أنه لا توجد إحصائيات حديثه حول عدد هؤلاء المهاجرين.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإيطالية ولا المصرية حول ما ذكرته الصحيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023