شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: حوار السيسي “ركيك” ولم نخرج بانطباع إيجابي

سياسيون: حوار السيسي “ركيك” ولم نخرج بانطباع إيجابي
  "أسلوب الحوار ركيك للغاية"، "كلامه مش موزون"، "ركاكة منقطعة النظير"،...

 

"أسلوب الحوار ركيك للغاية"، "كلامه مش موزون"، "ركاكة منقطعة النظير"، "شخصية لا تختلف عن سطحية مبارك"، "لم أخرج بانطباع إيجابي واحد" كلها تعبيرات قالها أصحابها تعليقا على حوار قائد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي.

 

فالحوار الذي تم عبر قناتي "سي بي سي" و"أون تي في"، قسم إلى ثلاثة فواصل إعلانية، وبلغ عدد الإعلانات التجارية في الجزء الأول 10 إعلانات، وفي الجزء الثاني 7 إعلانات، وفي الجزء الثالث بلغ 8 إعلانات، فضلا عن الإعلانات الترويجية لكل فضائية سواء "أون تي في" و"السي بي سي" الخاصة بالبرامج السياسية.

 

ولأول مرة يظهر قائد الانقلاب متحدثا في الإعلام بعد إعلان ترشحه في تمثيلية الرئاسة؛ ليخرج بكاريزما لاقت انتقادات حادة من نشطاء الفيس بوك والمحللين والسياسيين.

 

"لم أخرج بانطباع إيجابي"

 

فقد قال الدكتور أيمن نور زعيم حزب "غد الثورة" والمقيم في لبنان في مداخلة مع قناة "الجزيرة مباشر مصر"، تعليقا على حوار المشير عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، "عانيت لمدة ساعتين في متابعة الحوار ولم أخرج بانطباع إيجابي واحد".

 

وأضاف نور أن السيسي تحدث لدقائق عن برنامجه وهو قصاصات من برنامجه الرئاسي في 2005 عندما خاض "نور" آنذاك الانتخابات أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك"، وبرنامج عمرو موسى والرئيس محمد مرسي في 2012.

 

"أمر غير مقبول"

 

وعلقت "عائشة الشاطر " نجلة خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، على تصريحات عبد الفتاح السيسي، إن "ربط العنف بوالدها المهندس خيرت الشاطر أمر غير مقبول، فهو كان دائما ما يحثنا على حب مصر والإصرار على خدمة شعبها".

 

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول "والدي هو من عاش يخدم البلد ويتحمل كل الحبس الظالم ضده، ولم يترك مصر ويسافر كرجل أعمال ناجح خارج مصر، وعندما وصل الإخوان للرئاسة لم ينتقم ممن ظلمه".

 

عداء للتيار الإسلامي

 

بينما وصف الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية تصريحات السيسي أن ما حدث بعد 30 يونيو "حرب على الإسلام". وقال: حديث السيسي عن أنه لن يسمح بوجود جماعة الإخوان في عهده، يؤكد عداءه للتيار الإسلامي، مؤكدا أن ما يحدث حاليا هو حرب على الإسلام، "وأن التيار الإسلامي لن يستطيع أحد استئصاله من المجتمع، لأنه يحمى عقيدة الله وشريعته".

 

ركيك للغاية

 

وعلق الكاتب الصحفي سليم عزوز على حوار عبد الفتاح السيسي قائلاً: "إن أسلوب الحوار ركيك للغاية" مشيراً الى أن هذا الآمر هو ذنب الرئيس محمد مرسي ويتم تخليصه من الشعب.

 

وأوضح في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ركاكة منقطعة النظير، إذا تجاوزنا فكرة ست البيت المسيطرة على جوزها ولادها، إيه حكاية المرأة المعيلة المسيطرة على جوزها هو انت عارف يعني ايه المرأة المعيلة؟ واحنا اللي كنا بنضحك على المخلوع مبارك لما سأل واحدة وهو مغمي عليه. عندك عيال؟ اه أربعة. ومجوزة بقة؟".

 

 واختنتم تدوينته موجهً سؤلاً لرافضي مرسي قائلاً: "فين فرقة أصله مرسي مالوش كاريزما شوفتوا الكاريزما وفرقة الشعر اللي انتهت من القرن الماضي، شوفتوا الكاريزما يا ولاد الكاريزما".

 

شخصية سطحية

 

وقال نائب رئيس حزب الوسط، الدكتور محمد محسوب "حديث قائد الانقلاب كشف عن شخصية لا تختلف عن سطحية مبارك وانتهازية دولته وتفاهة أفكارهم وضعف تصوراتهم واعتمادهم على تخويف الناس لا توعيتهم".

 

بيضحك ع الناس

 

وتباينت ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعي تجاه أول حوار للمرشح الرئاسي، المشير عبد الفتاح السيسي، فيما اعتبر البعض أن "كلامه مش موزون"، وذهب آخرون إلى أنه "بيضحك على الناس"، والآخر "تسريحة الشعر قديمة مش حلوة هي ومبروك ساعة أوميجا يا سيسي"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023