شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1يوليو..النظر بإلزام الخارجية باستلام السجناء لدى الصهاينة

1يوليو..النظر بإلزام الخارجية باستلام السجناء لدى الصهاينة
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوى المقامة من محمود البدوي المحامي والتي...

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوى المقامة من محمود البدوي المحامي والتي طالب فيها بإلزام وزير الخارجية بحكومة الانقلاب باستلام ومساعدة كافة السجناء المصريين بسجون الاحتلال الصهيوني لجلسة 1يوليو المقبل.

واختصمت الدعوى كلا من المستشار عدلي منصور، وزراء الخارجية والداخلية بحكومة الانقلاب وسفير الكيان الصهيوني بمصر وسفير مصر بتل أبيب.

وطالب في دعواه بإلغاء القرار السلبي الصادر عن وزير الخارجية المصري السابق محمد كامل عمرو وتسليمة قائمة تشمل أسماء كافة السجناء المصريين بسجون الاحتلال الصهيوني على أن تشمل القائمة كذلك بيانات مفصلة عن كل سجين ومنها (الاسم، السن، الاتهام، الحكم الصادر، تاريخ القبض، الحالة الصحية) وذلك بعدما تقاعست الخارجية المصرية عن الاستجابة للطلب المقدم إليها بتاريخ 12/5/2013 الى مكتب شكاوى وزير الخارجية.

وذلك على خلفية الرسالة التي وردت إلى الجمعية بتاريخ 3/5/2013 من السجين المصري لدى سجون الكيان الصهيوني سليم محمد عيادة والتي تضمنت شكواه و باقي السجناء المحتجزين بسجن بئر سبع الصهيوني والبالغ عددهم 29 سجينا (من أصل 56 سجينا لدى الكيان) – من سوء المعاملة والحالة الصحية والنفسية المتردية فضلاً عما جاء بالرسالة كذلك من وجود أطفال دون سن 18 عاما ، وكذا مسجونين بدون اتهام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023