شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طعنة وطن” أصابت أبو عمار

“طعنة وطن” أصابت أبو عمار
منشد سلفي معروف بصوته القوي الجياش ، صاحب العديد من الأناشيد الدينية مثل أنشودة «يا مصر صباحك نور» التي غناها لحزب...

منشد سلفي معروف بصوته القوي الجياش ، صاحب العديد من الأناشيد الدينية مثل أنشودة «يا مصر صباحك نور» التي غناها لحزب النور فرحا بتأسيسه بعد ثورة «25 يناير»، وأنشودة «دعوة وربي يبارك فيها»، للدفاع عن مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية، وبعد الانقلاب، وغنى يا مرسي اتوكل على مولاك وبإذن الله ربنا وياك “، وذلك بعد تأييد حزب النور للقتل وللانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب، إنه منشد الدعوة السلفية، ياسر أبوعمار.

 

أو عمار اعتقل مؤخرا بسبب مهاجمته لحزب النور وانتقاد سياسته وتأييده للانقلاب فى أغنيته الأخيرة "طعنة وطن" والتي كانت السبب فى اعتقاله بعد أن كان أول من غنى له في أغنية "يا مصر صباحك نور.

 

طعنة وطن

 

أحدثت أغنية "طعنة وطن" ضجة في الأوساط الإسلامية والتي تبرأ فيها المنشد أبو عمار من حزب النور وذلك لدعمه للانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب وتأييده لسفك الدماء وقتل المصريين ، فقامت قوات الأمن الانقلابية مدعومة بقوات من الجيش باقتحام منزله في الإسكندرية  ، وتم اقتياده إلي  قسم الطابية ، حيث تم احتجازه ،ويرجح أن يكون سبب الأساسي للاعتقال هو موقفه الرافض للانقلاب العسكري وحزب النور.

 

وقالت وفاء علي محمد، زوجة أبو عمار، إن قوات الأمن اعتقلت زوجها بعدما هاجم حزب النور في أنشودة «طعنة وطن".

 

وأضافت: «قوات الأمن اقتحمت منزلنا، واعتقلوا زوجي، ولما بقولهم هو فيه إيه؟ قالولي مفيش حاجة عنده قضية ومطلوب ضبطه وإحضاره، ولما بقولهم أسأل عليه فين قالولي روحي قسم الطالبية»، مضيفة: «أخدوا كل الأجهزة الخاصة بأبوعمار.

 

تغيير في الموقف

 

ولم يكن أبو عمار فقط الذى تغير موقفه من حزب النور حيث قال في تصريحات سابقة قبل اعتقاله على قناة الجزيرة «لست وحدى من تغير موقفه من الدعوة والحزب بل كثير تغيرت مواقفهم منهم الشيخ سعيد عبدالعظيم، والشيخ أحمد السيسي والشيخ محمد أبوالعينين ومحمود عباس صاحب تسمية الحزب».

 

وأضاف «أبوعمار»: «أغلب قواعد الحزب تركته والقيادات تعلم ذلك ولكنهم يكابرون أو يكذبون وكلنا يجمعنا شىء واحد أننا رأينا الحزب يسير فى طريق غير الذي تعلمناه».

 

وأبدى «أبوعمار» استعداده للعودة للحزب والدعوة وأن يكون خادما لهما في حال «وجدهم يطبقون ماعلمونا إياه من ولاء وبراء أمام أعيننا ولكننا وجدناهم حادة على الجادة والصواب فخالفناهم».

 

أصحاب رسالة

 

وأشار أبوعمار إلى أن أنشودة «يا مصر صباحك نور» كان لها فضل كبير في انتشار حزب النور ومعرفة الناس به و«الشيخ المقدم وياسر برهامي يعرفان ذلك تماما»، مضيفًا: «ولكني قررت أن أتبرأ منها لله، وأقول ما أراه دينا وواجبا وبإذن الله لن تكون الأخيرة لأننا أصحاب رسالة لا هوى».

 

 وقالت صفحة أبو عمار الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن قوات الأمن اقتحمت منزله وصادرت أغراضًا شخصية يستخدمها في بث إنتاجه في الإنشاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023