شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حشد عمالي للتصويت للسيسي .. وتقريرات تصفه بالعبثي

حشد عمالي للتصويت للسيسي .. وتقريرات تصفه بالعبثي
لجأ الانقلاب إلي محاولة جديدة  حتي تظهر مسرحية الرئاسة وكأنها انتخابات حقيقية وحتي يحاول إقناع العالم...

لجأ الانقلاب إلي محاولة جديدة  حتي تظهر مسرحية الرئاسة وكأنها انتخابات حقيقية وحتي يحاول إقناع العالم به ويشرعن نفسه خارجيًا ،وكانت أبرز تلك المحاولات هي حشد العمال وموظفي الدولة  للتصويت لصالح قائد الانقلاب المشير السيسي .

وقد بدأ الانقلاب تلك المسرحية من المصريين بالخارج وهو ماأكدته لجنة استقلال القضاء سابقًا مشيرة إلي ضغوط علي العمال المصريين بالسعودية ،وهو ما أكدته لجنة "التايم" في تقرير لها.

استقلال القضاء:ضغوط على العمال للتصويت في الانتخابات


أكدت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب أن تمديد التصويت، في الانتخابات الرئاسية، للمصريين في الخارج تعسفًا في استعمال الحق وإساءة في  استعمال السلطة ، مؤكدة أن ما يحدث تخطي البطلان إلي العبث، وأشارت إلى وجود ضغوط على العمال في السعودية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت:" إلى أنه ليس معنى وجود حق قانوني في يد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لمد التصويت، أن تستخدمه لتسول مزيد من الاصوات، رغم فتح التصويت على الباطل  لمدة 4 أيام ، وإلغاء التسجيل المسبق وفتح باب التصويت بدون وجود قاعدة انتخابية للمصوتين، رغم مخالفة ذلك للقانون ، بينما كان التصويت في آخر انتخابات شرعية بالخارج لمدة يومين فقط.
 

ضغوط علي العمال للتصويت للسيسي


وأشارت الجبهة إلى تلقى شكاوى بوجود ضغوط على العمال المصريين في السعودية للمشاركة في الباطل، عبر تقديم وجبات واستخدام اتوبيسات للحشد الجماعي، مع وجود تكرار في تصويت الأفراد في دولتي السعودية وقطر، واستمرار الحشد الكنسي في بعض الدول الأوروبية حيث انضمت هولندا إلى لندن وبلجيكا في الحشد الكنسي لصالح قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي ، وهو ما يعني أن البطلان يتجذر يوميًا بإضافة انتهاكات تزيده صلابة.
 

اتحاد عمال مصر يعقد مؤتمرا لدعم السيسي


وفي مطلع مايو الجاري نادى  جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام المعين لنقابات عمال مصر، بالحشد والتصويت لصالح السيسي، معربًا عن سعادته بالنتائج الأولية للمصريين بالخارج، مؤكدًا أن عمال مصر هم جيش مصر الذي يقف وراء القوات المسلحة المصرية والشرطة!.
 

وتعتبر هذه مخالفة واضحة لجهة تعبر عن عمال مصر كما قال مراقبون محليون مؤكدين أن ذلك  بمثابة  إجبار للعمال للتصويت لمرشح وللمشاركة في مسرحية الرئاسة حتي يشرعن الانقلاب نفسه.


مجلة "تايم" تفضح حشد التصويت للسيسي


قالت مجلة التايم الأمريكية في تقرير لها،إن حملة التصويت للسيسي جاءت بدعم وتحشيد للرأي العام عبر صحف ومواقع الكترونية محلية"،مشيرة إلى مواقع الوفد واليوم السابع والبلد، كمنابر حشدت باتجاه دعم السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023